icon
التغطية الحية

جرحى مدنيون في قصف استهدف مدينة اعزاز بريف حلب

2022.08.04 | 06:53 دمشق

الموقع المستهدف بالقصف في مدينة اعزاز (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
الموقع المستهدف بالقصف في مدينة اعزاز (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدنيون، مساء الأربعاء، في قصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية  في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن 6 مدنيين بينهم 4 نساء أصيبوا مساء الأربعاء 3 من آب، بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة اعزاز شمالي حلب.

وأشارت المنظمة إلى أنّ مصدر القصف من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المنظمة في بيان منشور على فيس بوك، أنها أسعفت المصابين إلى المشفى وأمّنت مكان القصف على الفور.

وفي تموز الماضي، استهدف قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أطراف مدينة اعزاز شمالي حلب، وأدى إلى مقتل امرأة.

كما قتل ثلاثة جنود أتراك في الـ 26 من تموز الماضي، إثر قصف صاروخي لـ "قسد" استهدف القاعدة التركية في بلدة كلجبرين جنوبي اعزاز، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع التركية.

 

إصابة 6 مدنيين بينهم 4 نساء، مساء، الأربعاء 3 آب، بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة اعزاز شمالي #حلب، مصدره...

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Wednesday, August 3, 2022

روسيا والنظام السوري يواصلان استهداف المدنيين

وكانت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" ذكرت في بيان سابق أنّ روسيا والنظام السوري يواصلان تصعيدهما على مناطق ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي، ويستهدفان منازل المدنيين وآلياتهم وممتلكاتهم، بهدف نشر الذعر بين الأهالي وفرض حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

وأضافت أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.

وشدّدت على ضرورة التحرّك الفوري للمجتمع الدولي واتخاذ خطوات جدية في إيقاف القتل في سوريا ومحاسبة نظام الأسد وروسيا على جرائمهما.