icon
التغطية الحية

جرحى مدنيون بقصف صاروخي لـ"قسد" على مدينة اعزاز بريف حلب

2022.07.05 | 23:47 دمشق

1
آثار القصف المدفعي على الأحياء السكنية في مدينة اعزاز بريف حلب - "الدفاع المدني السوري"
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من المدنيين بجروح، مساء اليوم الثلاثاء، من جراء قصف صاروخي لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، أن مدنيين أصيبا بجروح إثر سقوط 4 قذائف صاروخية أطلقتها "قسد" على الحي الجنوبي في مدينة اعزاز، انطلاقاً من منطقة مرعناز وتل رفعت الواقعة تحت سيطرتهم شمالي مدينة حلب.

وأضاف أن الجيش التركي رد من مواقع انتشاره في المنطقة عبر سلاح المدفعية على مواقع إطلاق القذائف في مرعناز وتل رفعت.

وأكد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أن القصف استهدف الأحياء السكنية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وكان مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و"قسد".

وأوضح الدفاع المدني أن فرقه استجابت للقصف وأمّنت المكان على الفور لحماية المدنيين.

وتسيطر "قسد" إلى جانب قوات النظام، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمالي حلب، من أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.

وتستهدف "قسد" - بشكل متكرر - مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين.

تعزيزات تركية في الشمال السوري

يأتي ذلك مع رفع فصائل الجيش الوطني جاهزيتها الكاملة في المعسكرات التابعة لها بمنطقتي "درع الفرات" (شمالي وشرقي حلب) و"غضن الزيتون" (عفرين)، استعداداً للعملية العسكرية ضد "قسد".

يواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ الجيش التركي أدخل، اليوم الثلاثاء، رتلين عسكريين جديدين محمّلين بالدبابات والعربات المدرّعة، اتجه الأوّل إلى مدينة الباب شرقي حلب، والثاني إلى مارع في الريف الشمالي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة التهديدات التركية ببدء عملية عسكرية ضد "قسد"، بالتزامن مع استمرار التعزيزات العسكرية للجيشين التركي والوطني السوري إلى خطوط التماس مع "قسد" في محيط منطقة تل رفعت، واستهداف المسيّرات التركية مواقع وتحصينات لـ"قسد" والنظام السوري في المنطقة.