icon
التغطية الحية

جرحى لميليشيا "حزب الله العراقي" بقصف على بادية الرقة

2020.11.17 | 17:09 دمشق

2-3-926x521.jpg
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب 4 عناصر من ميليشيا "حزب الله العراقي" التابع لإيران، اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي مجهول المصدر على مواقع تمركزه في بادية معدان جنوب شرقي الرقة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "طيرانا مجهول الهوية وعلى علو مرتفع جداً استهدف بـ 3 غارات جوية مواقع لميليشيا حزب الله العراقي، الموجودة في البادية الممتدة ما بين مدينة معدان ومعدان عتيق".

وتابع المصدر أن "عربات الإسعاف وصلت إلى مستشفى معدان الوطني بعد القصف بنحو 30 دقيقة، ونقلت 4 إصابات جراء القصف بعضها في حالة حرجة".

وأردف أنه "تم نقل جريحين من عناصر الميليشيا على الفور إلى الأراضي العراقية بهدف تلقي العلاج، بينما تتلقى الإصابات الأخرى العلاج في مستشفى معدان".

اقرأ أيضاً: مستقبل الميليشيات العراقية في سوريا!

اقرأ أيضاً: تدريبات وأسلحة ثقيلة.. تحركات واسعة لميليشيات إيران في البوكمال

وشنت طائرات مجهولة، الخميس الماضي، غارات جوية على مواقع ميليشيا "حزب الله العراقي" في بادية معدان عتيق على الحدود الإدارية بين مدينة الرقة ودير الزور، أسفرت عن وقوع 3 إصابات في صفوف الميليشيات التابعة لإيران في المنطقة وإعطاب 7 آليات عسكرية.

وأرسل "الحرس الثوري" الإيراني، بداية الشهر الجاري، ميليشيات تابعة له ومعدات عسكرية إلى بادية دير الزور وبادية حمص بهدف تعزيز مواقعه في المنطقة.

وكان مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أفاد أن عدد العناصر الذي تم إرسالهم إلى المنطقة يقدر بأكثر من 1500 عنصر من ميليشيا "ذو الفقار" مع عتاد عسكري متوسط وثقيل، وتم إرسال هذه التعزيزات العسكرية من القواعد العسكرية التابعة لإيران من محيط حلب.

وقتل وأصيب العشرات في تشرين الأول الماضي، إثر استهداف طيران التحالف الدولي عدة مواقع للميليشيات التابعة لإيران في ريف دير الزور الشرقي.