icon
التغطية الحية

جرحى للنظام بهجوم مجهولين على مفرزة قرب مدينة تلبيسة في حمص

2022.02.19 | 19:08 دمشق

photo_2022-02-19_19-13-28.jpg
طريق حمص - دمشق قرب مدينة تلبيسة (خاص)
حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عدد من عناصر قوات النظام منتصف ليلة الجمعة السبت بعد هجوم مجموعة مسلحة على مفرزة الأمن العسكري المتمركزة على الطريق الدولي "M5" في مدينة تلبيسة شمالي حمص بالأسلحة الخفيفة، مما نتج عنه اشتباك دام لأكثر من عشر دقائق قبل تدخل حواجز الجيش التابعة لـ "الفرقة 11" المتمركزة بالقرب من مبنى المفرزة.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن "الهجوم أسفر عن سقوط جرحى من عناصر المفرزة قبل أن ينسحب المسلحون بآلياتهم شمالاً باتجاه مزارع الرستن مروراً بالقرب من مفرزة أمن الدولة، مما أدى إلى ارتباك في صفوف القوات الأمنية المنتشرة في المنطقة واستدعاء تعزيزات قامت بفرض طوق أمني في محيط مفرزة الأمن العسكري ومنطقة القوس في مدينة تلبيسة".

وأضافت المصادر أن "ثلاث سيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة توزعت على المدخل الرئيسي للمدينة، وبالقرب من ساحة الساعة، بالإضافة إلى عشرات العناصر في الجهة الغربية المقابلة لمبنى المفرزة الرئيسي".

وكانت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها "سرايا 2011" قد بدأت منذ سنتين عمليات عديدة استهدفت خلالها عناصر ومقارّ أمنية، لكن وبعد توقيع وجهاء من ريف حمص الشمالي في الشهر الثامن من العام الماضي اتفاق تهدئة استمرت العمليات ولكن من دون أن تتبنى أي جهة هذه العمليات.