جرحى في قصف للنظام على بلدة البارة جنوبي إدلب

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 11:49 دمشق

إدلب _ خاص

أصيب 5 مدنيين، اليوم الخميس، إثر قصف شنته قوات نظام الأسد على بلدة البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا، إن قوات النظام استهدفت بلدة البارة صباح اليوم، بقصف مدفعي من حواجزها المتمركزة في بلدة كفر نبل.

وأضاف أن القصف أسفر عن إصابة كل من "مصطفى الرحمون" المنحدر من بلدة "كفروما"، و "موسى محمد مندو"، و"محمد أحمد مندو"، و"مروة أحمد مندو" التي تعاني من إصابات خطيرة.

وقال مدير الدفاع المدني السوري في بلدة "بليون" طارق علوش، إن قوات النظام قصفت محل "سوبر ماركت" وسط البلدة، بأكثر من 10 قذائف، وما تزال القذائف المدفعية تستهدف البلدة ومحيطها.

وأضاف أن عناصر الدفاع المدني واجهوا صعوبة كبيرة في الوصول إلى المصابين، حيث تمكنوا من إسعافهم إلى المشافي القريبة.

وأصيب 5 أشخاص في بلدة البارة، الثلاثاء الماضي، إثر قصف شنته قوات النظام على البلدة بالمدفعية، من حواجزها الواقعة في بلدة كفر نبل.

06f1f2b5-5bdf-4091-8692-c2ed0a277ba1.jpg

وفي اليوم ذاته كثف النظام من قصفه على محور "البارة، وكنصفرة والفطيرة" بأكثر من 15 قذيفة، ونتج عن القصف وقوع بعض الإصابات الطفيفة في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً: ضحايا مدنيون بقصف صاروخي استهدف حراقات النفط في ترحين

اقرأ أيضاً:  9 إصابات بين المدنيين في قصف على مدينة الباب بريف حلب |صور

يذكر أنه لا يوجد أي نقطة طبية في منطقة "جبل الزاوية"، سوى نقطة إسعافية واحدة في بلدة "مرعين" ويتم نقل المصابين إلى مشفى مدينة أريحا.

ونهاية الشهر الفائت، استهدفت الطائرات الروسية بلدات "الزرزور، والمشيرفة، وأم الخلاخيل" في ريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع تقدم قوات النظام إلى قرية "الوفدة" بريف معرة النعمان الشرقي، القريبة من نقطة المراقبة التركية.