icon
التغطية الحية

جرحى عمّال باستهداف "قسد" معبر الحمران شرقي حلب

2022.10.18 | 12:27 دمشق

جرابلس منبج
الطريق إلى منبج وجرابلس شرقي حلب (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من العمّال، صباح اليوم الثلاثاء، باستهداف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لـ سيارةٍ تقلّهم في معبر الحمران بمنطقة جرابلس شرقي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ "قسد" استهدفت بصاروخٍ موجّه سيارةً كانت تقل عمّالاً في معبر الحمران الواقع قرب بلدة الغندورة جنوب غربي جرابلس، ما أدّى إلى إصابة ستةِ عمّال.

ويفصل معبر الحمران بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في منطقة جرابلس - الحدودية مع تركيا - ومناطق سيطرة "قسد" في منطقة منبج المجاورة.

وذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) - عبر معرّفاته الرسمية - أنّ فرقه أسعفت ثلاثة عمّال وصلوا إلى مركزها قرب معبر الحمران ونقلتهم إلى مشفى جرابلس.

وأواخر شهر تموز الماضي، انفجرت سيارتان ملغّمتان، في منطقة الغندورة التابعة لمدينة جرابلس، والتي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري شمال شرقي حلب.

اقرأ أيضاً: عبوة ناسفة تودي بحياة شابين قرب جرابلس شرقي حلب

يشار إلى أنّ معظم المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليات "درع الفرات" (شمالي وشرقي حلب) و"غصن الزيتون" (منطقة عفرين) و"نبع السلام" (في أرياف الرقة والحسكة)، تشهد العديد من التفجيرات وعمليات الاغتيال، وتعد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من أبرز المتهمين بها.