icon
التغطية الحية

جرحى بانفجار في مدينة الباب وقصفٍ لـ"قسد" على اعزاز

2019.11.28 | 13:01 دمشق

thumbs_b_c_45e6d33d238895352208de64ab381dc0.jpg
قصف مدفعي لـ"قسد" على مدينة اعزاز شمال حلب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - خاص/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

جرح عدد مِن المدنيين، اليوم الخميس، بانفجار في مدينة الباب شرق حلب، كما جرح آخرون، أمس الأربعاء، بقصفٍ لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مدينة اعزاز في الريف الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن أربعة مدنيين جرحوا بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون داخل سيارة مركونة قرب مشفى "الفارابي" وسط مدينة الباب.

وذكرت صفحة "تنسيقة مدينة الباب وضواحيها" في فيسبوك، أن مجهولاً ألقى، مساء أمس، قنبلة صوتية في أرضٍ زراعية قرب جامع عثمان على أطراف المدينة، لافتةً إلى أن قوات الشرطة ألقت القبض عليه.

اقرأ أيضاً.. بعد مجزرة الباب.. الأهالي يقدّمون لـ تركيا ورقة لضبط أمن المدينة

في مدينة اعزاز شمال حلب، استهدفت "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد) بقذائف "هاون" مِن مواقعها في مطار منغ العسكري القريب، الأحياء السكنية في اعزاز، ما أدّى إلى جرح أربعة مدنيين (بينهم امرأتان)، نقلوا إلى نقاط طبية في المدينة.

وعقب القصف على اعزاز، اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري و"قسد" قرب قرية مرعناز المجاورة، تزامناً مع قصف مدفعي للجيش التركي على مواقع "قسد" في مطار منغ.

يأتي هجوم "قسد"، رغم اتفاق توصّلت إليه تركيا وروسيا، يوم 23 من تشرين الأول الفائت، يقضي بانسحاب "قسد" مِن الحدود التركية بعمق 32 كم، إضافةً لانسحابها مِن مدينة منبج (شرق حلب) وبلدة تل رفعت في الريف الشمالي، فضلاً عن تسيير دوريات مشتركة بين قوات البلدين في بعض المناطق الحدودية.

يشار إلى أن "YPG" ما تزال تسيطر إلى جانب قوات نظام الأسد، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.