جرحى باشتباك بين "قسد" وأهال في ريف دير الزور

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 20:48 دمشق

دير الزور - خاص

جرح مدنيون اليوم الثلاثاء، جراء اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على خلفية اعتقال الأخيرة أحد أبناء قرية جديدة عكيدات في ريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الأهالي هاجموا حاجزا لـ"قسد" في أطراف قرية جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي واحتجزوا عدداً من عناصره احتجاجاً على اعتقال "قسد" شاباً من أبناء القرية يوم أمس.

وأضافت المصادر أن "قسد" قامت بإرسال تعزيزات عسكرية إلى الحاجز حيث وقع خلاف بين العناصر والأهالي أدى إلى إطلاق نار على الأهالي بعد اشتباكهم بالأسلحة الخفيفة مع عناصر الحاجز، ما تسبب بجرح عدد من الأهالي بينهم إصابة بحالة حرجة.

وذكرت المصادر أيضاً أن أهالي البلدة هاجموا الحاجز بعد قيامه بإطلاق النار على المحتجين، مشيرة إلى أن التوتر في البلدة ما زال مستمراً، مشيرةً إلى أن "قسد" اعتقلت عدداً من أبناء القرية بعد اتهامهم بالعمالة لتنظيم "الدولة الإسلامية" أو بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها.

وسبق أن اتهم شيخ عام عشيرة العكيدات "إبراهيم خليل جدعان الهفل" في حديث مع وكالة سبوتنيك الروسية كلاً من "قسد" وتنظيم الدولة بمحاولة كتم جميع الأصوات الرافضة لمشاريعهما.

وتشهد المناطق التي تنتشر بها عشيرة العكيدات توترات بينهم وبين "قسد" على خلفية اغتيال أحد أبرز شيوخ عشيرة العكيدات في مدينة دير الزور بعد يوم من اغتيال أحد وجهاء عشيرة البكارة، وأيام من مقتل المتحدث باسم قبيلة العكيدات سليمان الكسار.