icon
التغطية الحية

جرحى باشتباكات بين عائلتين في دير الزور و"قسد" تفرض حظر تجول

2020.11.30 | 07:41 دمشق

unnamed_5.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

فرضت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل الأحد – الإثنين حظراً للتجول في بلدة غرانيج التي تسيطر عليها بريف دير الزور بعد تجدد الاشتباكات بين عائلتين في البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" فرضت مساء أمس الأحد حظراً للتجول في بلدة غرانيج بعد تجدد إطلاق النار نتيجة شجار بين عائلتي الغدير والخابور ما تسبب بوقوع إصابات بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن "قسد" طالبت سكان البلدة بالتزام منازلهم وعدم الخروج، مشيرةً إلى أن الخلاف بين العائلتين يعود لما قبل ثلاثة شهور وتسبب بوقوع ثلاث ضحايا نتيجة الاشتباكات المسلحة.

وسبق أن أصيب شخصان بجروح خطيرة، في 16 تشرين الأول الفائت، بسبب اشتباكات وقعت بين عائلتي الغضبان والشاهر من عشيرة "البكير" في مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً: قتلى مدنيون إثر اشتباك بين عشيرتين في مدينة الرقة

وقُتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون، الإثنين الماضي، إثر اشتباكات عشائرية بين عائلتي "القصيبا" و"البوراشد" شرقي الرقة، على خلفية خلاف بين العائلتين على أرض زراعية.

وقضى شخص وأصيب أربعة آخرون في شباط العام الماضي، إثر اشتباك اندلع بين عشيرتي "الوهب" و"الناصر" المنضوية تحت "قسد" في مدينة الطبقة غربي الرقة، الأمر الذي دفع "قسد" إلى فرض حظر تجول في المنطقة وبدأت بتسيير مدرعاتها في شوارع الطبقة.

اقرأ أيضاً:  "قسد" تبدأ بنزع السلاح مِن عشائر الرقة.. ما السبب؟