icon
التغطية الحية

جرابلس.. الأهالي يقطعون طريق المعبر احتجاجاً على غلاء الخبز

2020.06.06 | 11:24 دمشق

jrabls.jpg
اعتصام في مدينة جرابلس - 5 حزيران (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة جرابلس - الحدودية مع تركيا - شمال شرق حلب، أمس الجمعة، اعتصاماً للأهالي قطعوا خلاله طريق المعبر الحدودي، وذلك احتجاجاً على ارتفاع سعر الخبز في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن العديد من سكّان مدينة جرابلس نفّذوا اعتصاماً على طريق المعبر وأشعلوا الإطارات ومنعوا السيارات التجارية مِن العبور إلى تركيا، مطالبين بتخفيض سعر الخبز الذي ارتفع بزيادة تقدّر بـ 150 ليرة سورية عن السعر السابق للرابطة الواحدة.

وأقر المجلس المحلي في مدينة جرابلس بزيادة سعر ربطة الخبز الواحدة مِن 200 ليرة سوريّة (بوزن 700 غرام) إلى 350 ليرة (بوزن 600 غرام).

ويأتي ارتفاع سعر الخبز في معظم مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني بريف حلب - حسب المصادر - بسبب توقف دعم الطحين الذي تقدمه منظمة "أفاد" التركية إلى جانب زيادة الكلفة التشغيلية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات وغيرها.

وتُرجّح المصادر، أن ينخفض سعر بيع الخبز خلال الأيام القليلة القادمة على خلفية تجديد منظمة "أفاد" لـ عقود توريد ونقل الطحين إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريف حلب.

وكانت مدينة الباب وبلدتي قباسين وبزاعة شرق حلب قد شهدت احتجاجات مماثلة، قبل أيام، نتيجة إصدار مجالسها المحلية قرارات ترفع سعر بيع الخبز مِن 200 ليرة سورية إلى 350 ليرة، قبل أن تتراجع عن ذلك عقب الاحتجاجات.

اقرأ أيضاً.. ريف حلب.. مظاهرات احتجاجاً على رفع سعر الخبز