جرابلس.. إحباط تفجير دراجتين ملغّمتين في المدينة

تاريخ النشر: 30.03.2020 | 18:50 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أحبطت قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة جرابلس شمال شرق حلب، اليوم الإثنين، تفجير دراجتين ناريتين ملغّمتين في المدينة، وألقت القبض على السائقين قبل ركنهما للدراجتين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن القائمين على حاجز نقطة القرنفل - أحد حواجز التفتيش التابعة لـ قيادة الشرطة - عند المدخل الغربي لـ مدينة جرابلس، أوقفوا درّاجتين ناريتين، إحداهما كان سائقها يجرّها بذريعة أنها معطّلة.

وطلب سائقا الدرّاجتين - حسب المراسل - مِن عناصر الحاجز السماح لهما بالدخول إلى مدينة جرابلس لـ تنمير درّاجتيهما وإصلاح الدرّاجة المعطّلة، وأثناء قيام العناصر بتفتيش الدرّاجتين - كالمعتاد -، تبيّن لهم وجود كابلات موصولة إلى داخل خزّان الوقود.

وأضاف المراسل، أن عناصر الحاجز أبلغوا قسم هندسة الألغام واستقدموا دورية إلى نقطة الحاجز مع فريق الهندسة المختص، لـ يتبيّن وجود كمية كبيرة مِن المتفجّرات داخل الدرّاجتين، ومعدّتان للتفجير عن بُعد.

وسحب فريق الهندسة الدرّاجتين وفجرّهما في منطقة خالية بمدينة جرابلس، فيما احتجز عناصر الحاجز السائقين وتم تسليمهما إلى الجهة المختصة بمكافحة "الإرهاب" ضمن قيادة الشرطة في جرابلس، دون ورود معلومات عن هوية السائقين والجهة المسؤولة عنهما.

يشار إلى أن مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في عموم أرياف حلب، ما تزال تشهد تفجيرات عديدة بـ عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغّمة، توقع في معظمها ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قسد" وقوات نظام الأسد وخلايا تنظيم "الدولة".

اقرأ أيضاً.. إصابة نقيب المحامين في الباب وطفليه بانفجار في المدينة

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا