جثث عشرات الموالين لإيران تصل البوكمال بعد مقتلهم في إدلب وحلب

تاريخ النشر: 14.02.2020 | 22:48 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

كشفت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية، أن عشرات الجثث لعناصر من الميليشيات الإرهابية الموالية لإيران ممن قتلوا في المعارك الدائرة في ريفي إدلب وحلب، وصلت إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت المصادر أن نحو مئة جثة لعناصر الميليشيات، قتلوا في المعارك ضد فصائل المعارضة شمالي سوريا، وصلت إلى مدينة البوكمال التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت المصادر أن العناصر المحلية تم دفنهم في مدينة البوكمال، بينما تم إرسال جثث العناصر الأجانب إلى العراق بعدما تم إجراء مراسم جنازة جماعية لهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشهرين الماضيين شهد توافد نحو 500 شخص من العناصر الأجنبية إلى دير الزور قادمين من إيران والعراق، عبر الحدود العراقية، على هيئة حجاج شيعة، لكنهم التحقوا بالمجموعات التابعة لإيران بهدف القتال إلى جانب قوات النظام في ريفي إدلب وحلب.

يذكر أن الميليشيات الموالية لإيران والتابعة للحرس الثوري الإيراني تنتشر بشكل واسع في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام في محافظة دير الزور، وهي صاحبة الكلمة الفصل في تلك المنطقة لأهميتها الاستراتيجية كطريق إمداد رئيسي للميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا ولبنان.