icon
التغطية الحية

"جايينكم".. شعارات مناوئة لإيران على جدران مدينة الحسكة السورية | صور

2023.04.12 | 16:16 دمشق

عبارة بُخّت على أحد المحال التجارية في مدينة الحسكة - تلفزيون سوريا
عبارة كُتبت بالبخاخ على واجهة أحد المحال التجارية في مدينة الحسكة - تلفزيون سوريا
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استيقظ أهالي مدينة الحسكة، اليوم الأربعاء، على وقع انتشار عبارات مناوئة لإيران كُتبت على العديد من جدران الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام السوري و"حزب الله" اللبناني.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن عبارات من قبيل "جايينكم" و"جايينكم يا عملاء إيران" بُخّت على الجدران والمحال من قبل مجهولين، معتبراً أن هذه الخطوة هي "استكمال لسلسلة تحركات مناهضة للوجود الإيراني في المدينة".

1
شعارات مناوئة لإيران على جدران مدينة الحسكة السورية

وأشار إلى أن العبارات كُتبت قرب مقار "سرايا الخرساني" و"حزب الله" في شوارع القضاة وفلسطين والصاغة، وقرب مقرّي البريد الجديد والبريد الآلي، إضافة لأخرى كُتبت مقابل فرع الحزب وقرب قيادة الشرطة ومقر أنصار الأمن العسكري ومبنى المحافظة.

1
شعارات مناوئة لإيران على جدران مدينة الحسكة السورية

وذكر المصدر أن قوات النظام وميليشيات "سرايا الخرساني" استنفرت وقطعت الطرقات التي كُتبت فيها العبارات لمنع المدنيين من الاقتراب، مشيراً إلى أنه جرى اعتقال عدد من أصحاب المحال وحراس مقارّ في تلك المناطق.

وقد زاد خلال الأسابيع الماضية نشاط الميليشيات المدعومة من إيران في الحسكة، إذ سُجّل أكثر من 500 متطوع جديد في صفوف "سرايا الخرساني"، وافتتاح مقر جديد للميليشيا في البريد القديم، ووصول شحنات أسلحة متوسطة وخفيفة وسيارات حديثة، وأجهزة تشويش مؤخراً إلى مقار السرايا، بحسب المصدر ذاته.