جانب من معارك روسيا وقوات نظام الأسد ضد تنظيم "الدولة" بتدمر|صور

تاريخ النشر: 24.01.2021 | 12:22 دمشق

إسطنبول ـ تلفزيون سوريا

أظهرت صور اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا جانبا من الاشتباكات التي تحدث في محيط مدينة تدمر وسط سوريا، بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها والقوات الروسية من جهة ثانية.

وظهر في الصور التي انتشرت أمس السبت، قيام الطائرات الروسية بقصف مواقع في عمق البادية السورية، حيث من المرجح أن تكون مخابئ يستخدمها التنظيم في شن هجماته على تدمر.

واستخدمت القوات الوسية طائرات مروحية كانت تحلق فوق مجموعة من قوات نظام الأسد والميليشيات المحلية وأخرى إيرانية قرب تدمر وتقوم بإطلاق صواريخ على مسافة ليست ببعيدة عن مكان وجود قوات النظام.

اقرأ أيضاً: روسيا تحضر لحملة عسكرية واسعة في البادية

كما ظهر في الفيديو عناصر من القوات الخاصة الروسية وجنرال، إذ يبدو أن الإشراف على مهمة التصدي للتنظيم في البادية السورية موكلة لهم، بعد أن عجزت قوات النظام والميليشيات عن إخماد النشاط المتصاعد له في البادية.

وتزايدت هجمات تنظيم "الدولة" على نقاط قوات النظام والميليشيات التابعة لها خلال الأشهر الماضية، إذ تكبدت قوات النظام عشرات العناصر والآليات العسكرية على طريق أثريا شرق حماة وطريق حمص ديرالزور المار بمدينة تدمر حيث تنشط خلايا التنظيم.

اقرا أيضاً: مرتزقة روس في تدمر لمواجهة تنظيم "الدولة" (صور) - تلفزيون سوريا

وأمس السبت، أفادت مصادر مطلعة لتلفزيون سوريا، أن 3 عناصر بينهم عنصران من ميليشيا "فاطميون" قتلوا وأصيب 7 آخرون، بعد استهداف تنظيم "الدولة" مواقعهم قرب محطة الـ T3 الواقعة على الطريق ما بين مدينة تدمر والسخنة شرق حمص.

وأضافت المصادر، أن الهجوم استمر نحو 45 دقيقة، قبل أن تصل الطائرات الروسية والتعزيزات العسكرية لمؤازرة النقاط المستهدفة، حيث تم نقل الإصابات والقتلى إلى مشفى تدمر العسكري.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا