جامعة غازي عنتاب تفتتح أقساماً جديدة في الشمال السوري.. ما هي؟

إسطنبول - تلفزيون سوريا

أعلن مجلس التعليم العالي التركي (yok)، أمس الجمعة، عن افتتاح كليات وأقسام جامعية جديدة خلال العام الدراسي 2020- 2021، في كلّ من مدينتي "الباب" و"عفرين" بريف حلب الشمالي.

ونشر مجلس التعليم العالي (yok) على الموقع الرسمي لوزارة التعليم الوطني التركية، نصّ قرارٍ صادقت عليه "الشؤون الإدارية لرئاسة الجمهورية" التركية، في 6 آب الجاري، يمنح بموجبه لجامعة "غازي عينتاب" الحكومية افتتاح أقسام جديدة في الباب وعفرين.

وتضمّن القرار إضافة قسمين جديدين لكلية "الاقتصاد والعلوم الإدارية" التابعة لجامعة غازي عينتاب في مدينة الباب وهما: "العلوم السياسية" و"الإدارة العامة"، بطاقةِ استيعابٍ طلابية تبلغ 40 طالباً وطالبة.

كما ألحقت أربعة أقسام جديدة بفرع "كلية التربية" في مدينة عفرين، ضمن فئة التعليم الابتدائي (معلم صف) وتشمل كلّاً من: "الرياضيات" و"العلوم الطبيعية" و"العلوم الاجتماعية" (باللغة العربية).

وتبلغ الطاقة الاستيعابية أيضاً 40 طالباً وطالبة لكل قسم من الأقسام الأربعة الجديدة.

117892081_162149102146384_390777852067887880_n.jpg

 

وكانت جامعة غازي عنتاب التركية قد افتتحت أواخر العام الماضي، العديد من الفروع داخل مناطق عمليتي "درع الفرات 2017" و"غصن الزيتون 2018" (الباب وعفرين وجرابلس واعزاز)، بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب السوريين لمواصلة تعليمهم الجامعي.

كما سمحت لمن يرغب بالدراسة في الجامعات التركية من الطلبة السوريين، بتقديم امتحان القبول في الجامعات الحكومية التركية (يوس) داخل مراكز موزّعة في معظم مدن الشمال السوري.
 

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
تسجيل إصابات بكورونا في صفوف المدرسين بمدينة الباب
المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا
وحدة تنسيق الدعم تفتتح مختبراً جديداً لتحاليل كورونا في ريف حلب