icon
التغطية الحية

جامعة دمشق تستضيف جورج قرداحي في لقاء حواري

2022.06.13 | 10:05 دمشق

000_9mr279.jpg
الإعلامي اللبناني جورج قرداحي - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جامعة دمشق، يوم أمس الأحد، عن استضافة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في لقاء حواري يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الجامعة عبر صفحتها الرسمية في (فيس بوك) إنها ستستقبل قرداحي في جلسة تفاعلية بعنوان "واقع الإعلام ودور الإعلامي في تغييره" يوم الثلاثاء، في مدرج الجامعة.

وأضافت أن اللقاء يأتي ضمن مساعي رئاسة جامعة دمشق المستمرة في تزويد باحثيها وطلابها بالخبرات الأكاديمية والمهنية اللازمة لربط مخرجات التعليم العالي مع الحياة المهنية في سوق العمل، ورفد الكوادر العلمية بحصيلة مسيرات عمل الشخصيات البارزة في المجالات كافة، ومنها مجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

ووصفت الجامعة قرداحي بأنه اسم كبير في سماء الإعلام العربي، وسياسي محنك، درس العلوم السياسية والقانون، لكن شغفه قاده إلى العمل الإعلامي الذي زاوله خلال دراسته الجامعية، على حد قولها.

وكان قرداحي تولى وزارة الإعلام في لبنان عدة أشهر العام الماضي، قبل أن يتقدم باستقالته في مطلع كانون الأول الماضي، بعد تصريحات فجرت أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، ضمن حلقة من برنامج "برلمان شعب" الذي بث في الثامن والعشرين من تشرين الأول الماضي، حيث صرح قرداحي بأنّ ميليشيا الحوثي تدافع عن نفسها ضد ما  سماها بـ"الاعتداءات السعودية والإمارات"، مضيفاً أن الحرب "عبثية ويجب أن تتوقف".

داعم للأسد

وخلال أجوبته عن الأسئلة التي تقدم بها المشاركون في برنامج "برلمان شعب"، دافع "قرداحي" عن بشار الأسد ونظامه بشدة، رغم التأكيدات من قبل المشاركين أنه "متهم بقتل أبناء شعبه وسجنهم وتدمير مدنهم وتهجيرهم"، وفق تعبيرهم.

ويعتقد قرداحي أن "ما جرى في سوريا ليس ثورة شعبية إنما مؤامرة كونية شنها العالم ضدها"، مؤكداً أنه رأى على الشاشات "التنكيل بالجيش السوري".

وفي عام 2018، خلال مقابلة تلفزيونية على تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني، اختار قرداحي رئيس النظام بشار الأسد ليكون شخصية العام 2018 في العالم العربي، بسبب صموده "ضد الحرب الكونية التي شُنت على سوريا منذ عام 2011، وأثبت للعالم أجمعه أنه رجل من طينة أخرى"، بحسب زعمه.