جامعة دمشق تؤجل الامتحانات لسوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17.02.2021 | 12:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت جامعة دمشق تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة اليوم الأربعاء وغداً الخميس في جميع الكليات بفرعي الجامعة في السويداء والقنيطرة نظراً للأحوال الجوية السائدة.

وفي وقت سابق اليوم أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء عن تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة اليوم الأربعاء وغداً الخميس في جميع كلياته نظراً للأحوال الجوية السائدة.

وبينت رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في السويداء وفاء العفلق، بحسب ما نقلته وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، أنه نظراً للحالة الجوية السائدة وتساقط الثلوج في العديد من مناطق المحافظة وانقطاع بعض الطرق فيها وحرصاً على سلامة ومصلحة الطلبة تقرر تأجيل المواد الامتحانية المقررة اليوم الأربعاء وغداً الخميس في فرع جامعة دمشق بالسويداء على أن يتم إجراؤها بعد انتهاء الامتحانات حسب كل كلية.

اقرأ أيضاً: الطقس في سوريا: منخفض جوي وهطل للأمطار

يذكر أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية، نشرت يوم الإثنين، توقعاتها لأحوال الطقس في سوريا لثلاثة أيام، متوقعة أن تشهد البلاد منخفضاً جوياً قطبي المنشأ، مع هطولات ثلجية فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر.

واليوم، يكون الجو غائماً ماطراً على فترات، والهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرَد أحياناً، خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وحذرت المديرية من شدة الرياح الجنوبية الغربية، خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية، ابتداءً من ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس، حيث تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تقدم دعماً بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة الشتاء في سوريا