جامعة إدلب تعفي طلابها من رسوم النقل في المدينة

تاريخ النشر: 27.11.2020 | 14:34 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2020 | 15:05 دمشق

إدلب - خاص

أعفت جامعة إدلب طلابها من رسوم النقل في مدينة إدلب بالتعاون مع مديرية النقل من أجل تسهيل تنقلهم داخل المدينة.

وقال نائب رئيس جامعة إدلب للشؤون الإدارية مهدي الكلّ في تصريح خاص لتلفزيون سوريا، إنه وبالتعاون مع مديرية النقل بالمحافظة سمحوا للطلاب الجامعيين الذين يحملون بطاقات جامعية صادرة عن جامعة إدلب، باستخدام المواصلات العامة، بشكل مجاني داخل مدينة إدلب، حتى تاريخ 31 من الشهر المقبل 2020.

#جامعة_إدلب #إعلان_رقم_48 إلى جميع السائقين الذين تقدموا بطلبات للتعاقد مع جامعة إدلب نحيطكم علماً أنه بعد التواصل مع..

Posted by ‎جامعة إدلب - University of Idleb‎ on Sunday, November 22, 2020

وأضاف "الكلّ" أن بعد انتهاء العام، سيكون هناك خطوة إضافية وهي منحهم تذاكر مجانية حتى يتمكنوا من الوصول إلى كلّياتهم في التوقيت المطلوب.

بدوره، قال مدير عام مديرية النقل بالمحافظة، محمد أسعد بيلساني، إنه سيتم تسهيل ركوب الطلاب غير المتعاقدين مع سيارات خاصة والسماح لهم باستخدام المواصلات العامة داخل المدينة بشكل مجاني.

وأضاف "بيلساني" أنه تم تسيير حافلتين حالياً وسيتم تسيير خمس حافلات في الخطة القادمة بحيث يكون هناك رحلة كل نصف ساعة وبذلك تؤمن وصولهم بشكل أدق وتوفر عليهم الوقت والازدحام برحلات أكثر على مدار الساعة بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى انتهاء الدوام الرسمي.

وقال طالب في كلية الهندسة المدنية، هايل أمير، إن هذه الخطوة سهّلت على الطلاب الوصول إلى كلياتهم ووفرت عليهم المال واختصرت الوقت عليهم.

وفي السياق، قال طالب في كلية العلوم لتلفزيون سوريا، إن تأمين حافلات لنقل الطلاب بشكل مجاني لا يستفيد منه أبناء الريف مضيفاً أن طلاب الريف لا يستطيعون استئجار منازل في المدينة بسبب غلائها، مطالباً بتأمين سكن جامعي لطلاب الريف ليستفيدوا من النقل الداخلي المجاني ويخفف عنهم عبء السكن والمواصلات اليومية.

وأكدت مريم جمالو الطالبة في كلية العلوم الإدارية، أن النقل الداخلي يفيد فقط طلاب المدينة بينما يتم إهمال عشرات الطلاب الذين يقطنون خارج المدينة، والتنقل من الريف إلى المدينة يشكل صعوبات على الطالب منها المادية والوقت الطويل.

اقرأ أيضاً: جامعات تركية تقبل طلبة دراسات عليا تخرجوا من جامعتين بإدلب وحلب