ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا

22 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 58 إصابة جديدة.

وقال الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية: إن الوفيات الثلاث هي "لرجل وامرأة من مدينة الحسكة ورجل من مدينة القامشلي".

وأوضحت "الإدارة الذاتية" اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها على الفيسبوك أن الإصابات الجديدة هي 31 ذكور و 27 إناث موزعين على الشكل التالي: 19 مصاباً في مدينة الحسكة، و8 حالات في الدرباسية، و 8 حالات في الرقة، و 8 آخرين في تل رفعت، و7 حالات في المالكية، و 3 حالات في معبدة، بالإضافة إلى حالتين في عامودا، وحالتين في عين العرب، وحالة واحدة في مدينة الطبقة.

وسجلت الهيئة 16 حالة شفاء جديدة من الفيروس، في حين بلغ عدد الإصابات في مناطق شمال شرقي سوريا 1209 حالة، منها 55 حالة وفاة و 350 حالة شفاء.

وكانت "الإدارة الذاتية"، أصدرت قبل أسبوع، بياناً سمحت من خلاله بإعادة ممارسة بعض الأنشطة الاجتماعية التي كانت تحظرها بسبب انتشار فيروس كورونا.

بيان الإدارة أتاح إقامة الأعراس وخيم العزاء، والصلوات في دور العبادة، إضافة إلى جميع الاجتماعات، في مناطق شمال شرقي سوريا.

وكانت "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، علقت دوام المدارس والجامعات والمعاهد والأنشطة الاجتماعية في مناطق سيطرتها حتى إشعار آخر، منذ 14 من آذار الفائت، ضمن حملاتها لمكافحة فيروس كورونا.

مقالات مقترحة
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
رويترز: تركيا لا تفكر في إخلاء نقاط مراقبة جديدة في هذه المرحلة
بدء التجهيزات لانسحاب نقطة المراقبة التركية في مورك "فيديو"
روسيا توقف ناقلة نفط مملوكة لرئيس اللجنة الدستورية أحمد الكزبري
للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً
طوابير الخبز والوقود مسؤولية النظام أم العقوبات؟
46 إصابة وثلاث وفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الأسد
57 إصابة جديدة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة قوات الأسد
مناطق شمال غربي سوريا تسجل أعلى إحصائية للإصابات بكورونا