icon
التغطية الحية

ثلاث فرق مسرحية بريطانية تدعم ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

2023.03.27 | 12:21 دمشق

مقاعد في مسرح- صورة تعبيرية
مقاعد في مسرح - تعبيرية
The Leader- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

جمعت فرقة جمعية لانغولين الأوبرالية ونادي العشرين وفرقة ممثلي كولين ما لديها من مواهب الفريدة لتقدم عرضاً مسرحياً لصالح تركيا وسوريا على خشبة مسرح Llangollen Town Hall لمدة يومين، في ليلة الخميس والجمعة الموافقين 11 و12 أيار المقبل.

وستذهب كل العائدات لدعم لجنة الطوارئ من الكوارث، التي توحدت فيها 15 جمعية خيرية في المملكة المتحدة لتقدم الدعم للآلاف من الناجين من الزلزال الذي دمر جنوب ووسط تركيا وشمال غربي سوريا يوم 6 شباط الماضي.

ويرى المنظمون بأن تلك هي أنسب طريقة للاحتفاء بتنصيب الملك تشارلز الثالث والذي ستجري مراسم تنصيبه خلال عطلة نهاية الأسبوع التي ستسبق العرض.

أمضى الممثلون في تلك الفرق أشهراً وهم يخططون لتقديم عرض كبير تقوم من خلاله كل فرقة بعرض ما لديها من مهارات أمام الجمهور الذي قد يصل إلى 250 متفرجا في كل عرض.

إذ ستقوم الفرقة الأوبرالية التي تعتمد على الرقص والغناء بتأدية العديد من العروض المبهرة والتي تضم عمل هاملتون وستة وأوليفر والبؤساء ونصف البنسات الستة، في حين ستقدم فرقة نادي العشرين المسرحية فقرات كوميدية، بعضها كتب خصيصاً من أجل المناسبة، كما ستعتمد على عروضها الرائعة السابقة مثل مسرحية Blackadder و Absolutely Fabulous.

أما فرقة ممثلي كولين فستقدم عروضاً صاخبة اشتهرت بها في قاعة الموسيقا التي تعود للعصر الفيكتوري، وستلعب مؤسسة الفرقة، لي تايلوردور قائدة العرض الذي سيبدأ عند الساعة السابعة والنصف مساء.

وسيتخلل العرضين سحوبات على جوائز وقد تعهد عدد من رجال الأعمال من أبناء تلك المنطقة بتقديم الدعم المالي للعرض.

وحولهما تحدثنا تريسي كيمبستر جونز، وهي إحدى منظمي هذا الحفل، فتقول: "تشتهر لانغولين بمواهب ترفيهية غير أن هذه المناسبة ستكون تاريخية لأن هذه الفرق الثلاث تجتمع للمرة الأولى لتقدم معاً عرضاً واحداً".

وعن الدعم المقدم لضحايا الزلزال، قالت جونز: "بمجرد أن سمعنا عن الزلزال المخيف في تركيا وسوريا قررنا أن نفعل شيئاً".

وتتابع حديثها عن الفرق فتقول: "ستشارك كل فرقة بتقديم فصل بناء على النوع الذي تختص به، سواء أكان عرضاً موسيقياً سبق أن قدمته، أو مختارات من الأعمال المسرحية الكوميدية، أو مادة غنائية تطرب الجمهور.. ولدينا أشخاص كرسوا أنفسهم للعمل على تقديم هذا العرض، سواء على خشبة المسرح أم في الكواليس، بيد أننا نعول على جمهورنا الكريم وغيره في تقديم الدعم لهذه القضية النبيلة، والاستمتاع بتلك الليلة التي نراهن على نجاحها".

المصدر: The Leader