ثلاث فتيات ضحايا التفجير الذي استهدف مدينة أريحا

تاريخ النشر: 31.05.2018 | 19:05 دمشق

تلفزيون سو ريا

سقط ثلاثة ضحايا مدنيين وأصيب آخرون في تفجير مجهول السبب استهدف اليوم الخميس أحد الأبنية السكنية في مدينة أريحا جنوب مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في أريحا بأن ثلاثة فتيات لا تتجاوز أعمارهن العشرة سنوات قضين بالتفجير الذي استهدف أحد الأبنية السكنية في حي الميدان وسط مدينة أريحا وتسبب بانهيار المبنى بشكل كامل.

وأضاف المراسل بأن عدد الجرحى بلغ 9 أشخاص فيما ما تزال فرق الدفاع المدني تحاول البحث عن مصابين تحت الأنقاض.

 

وعن سبب الانفجار والجهة التي تقف وراء الانفجار أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأنه لم يتم الكشف عن سبب الانفجار ولا الجهة التي تقف وراءه، لكن هناك تكهنات بأنه ناتج عن انفجار مستودع متفجرات لخلايا نائمة تابعة لتنظيم "الدولة"، لكن القوة التنفيذية لم تعلن عن سبب الانفجار حتى الآن.

وأضاف بأن فرق الدفاع المدني لم تنتهِ من إزالة الأنقاض حتى الآن، كما لم تتضح أسباب التفجير بالضبط.

يذكر أن مدينة الدانا شمال غرب إدلب شهدت ليلة أول أمس أربعة انفجارات متتالية ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف الدفاع المدني، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في المنطقة.

وتأتي هذه التفجيرات في ظل حملة أمنية واسعة بدأتها "هيئة تحرير الشام" منذ يومين في ريفي إدلب الشمالي والغربي، لـ استهداف ما قالت إنها خلايا تنظيم "الدولة" في ريف إدلب، وتمكّنت حسب ما ذكرت وسائل إعلامها، مِن قتل مسؤول في "التنظيم" واعتقال آخرين، باشتباكات في مدينة سلقين.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا