icon
التغطية الحية

ثلاث ضحايا أطفال بانفجارين في ريفي حلب وحماة

2020.06.28 | 17:33 دمشق

anfjar_shmal_hlb.jpg
انفجار عبوة ناسفة في اعزاز شمال حلب - 2019 (الأناضول)
تلفزيون سوريا - خاص/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى ثلاثة أطفال، أحدهم بانفجار قذيفة مِن مخلّفات قصفٍ سابق لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال حلب، واثنان بانفجار لغم أرضي في ريف حماة الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قذيفة هاون مِن مخلّفات قصفٍ سابق لـ"قسد" على مدينة مارع انفجرت، اليوم الأحد، بالطفل (حمزة إبراهيم) وأردته قتيلاً، مشيراً أن الطفل مِن نازحي بلدة خناصر جنوب حلب.

اقرأ أيضاً.. ضحايا بينهم طفل بـ 4 انفجارات في أرياف حلب

أمّا في ريف حماة الشمالي فقد قضى طفلان وجُرح مدنيون آخرون، أمس السبت، إثر انفجار لغم أرضي في الأراضي الزراعية بمدينة صوران التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد.

وأوضح ناشطون أن اللغم مِن مخلّفات قوات النظام وانفجر بالطفلين أثناء عملهما في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة صوران، مشيرين إلى إصابة مدنيين آخرين بالانفجار بينهم امرأة بُترت ساقها.

وسبق أن قضت طفلة صغيرة (6 سنوات)، في وقتٍ سابق مِن شهر حزيران الجاري، إثر انفجار لغم أرضي مِن مخلّفات قوات النظام على أطراف بلدة قمحانة شمال غرب حماة.

يشار إلى أن عشرات المدنيين قضوا وأصيبوا في معظم المدن السوريّة بانفجار ألغام وقنابل مِن مخلفات المعارك وقصف نظام الأسد وحلفائه، رغم حملات التوعية التي أطلقتها منظمات إنسانية للتحذير مِن تلك المخلفات وكيفية التعامل معها.