ثلاثة مرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2021.. من هم؟

تاريخ النشر: 20.08.2021 | 14:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أمس الخميس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا عن الموسم الماضي 2020-2021.

ووصل إلى قائمة الترشيحات النهائية كل من الثلاثي، النجم الفرنسي نغولو كانتي والإيطالي جورجينيو لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، والنجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وسيتم تتويج الفائزين في الحفل الذي سيقام في الـ26 من آب الجاري.

البلجيكي كيفين دي بروين - مانشستر سيتي 

الدولي البلجيكي كان وصيفاً لهذه الجائزة الموسم الماضي ، وقبل آخر مشهد للإصابة، فاز بالبطولة الإنجليزية بقدرات فريقه مانشستر سيتي ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا معه ، دي بروين سجل 10 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الموسم.

 

الفرنسي نغولو كانتي – تشيلسي

لاعب خط الوسط الفرنسي هو التميمة الرئيسية لفوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة أفضل لاعب في نصف النهائي ضد ريال مدريد، ثم فاز باللقب للمرة الثالثة في النهائي ضد مانشستر سيتي، ليفرض نفسه نجماً على الآخرين في معسكر المدرب الألماني توماس توخيل.

 

الإيطالي جورجينيو - تشيلسي

جمع اللاعب البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية (29 عامًا) بين ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد، جورجينيو كان قطعة أساسية في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني مع المنتخب الإيطالي، وأيضًا في فريقه تشيلسي.

المصدر:  winwin