ثلاثة لقاحات لمواجهة كورونا وتشديد للإجراءات في بريطانيا

تاريخ النشر: 03.01.2021 | 19:38 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن قيود فيروس كورونا في البلاد "للأسف على وشك أن تصبح أكثر صرامة"، في ظل ارتفاع كبير في عدد الإصابات.

جاء ذلك في مقابلة أجراها جونسون مع  هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ورداً على استفسار بشأن ما إذا كانت القيود الحالية في المناطق الأكثر تضررًا كافية، قال جونسون: "ربما نحتاج إلى القيام بأشياء في الأسابيع القليلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة في أجزاء كثيرة من البلاد، وأنا متصالح تمامًا مع ذلك". وأضاف: "أراهن أن مواطنينا يتصالحون مع ذلك أيضا".

اقرأ أيضا: آخرها تركيا.. ظهور سلالة "كورونا" الجديدة في 33 دولة

وأوضح جونسون أنه "من الواضح أن هناك مجموعة من الإجراءات الأكثر صرامة التي يجب أن نأخذها في الاعتبار.. لا أريد التكهن، لن أتخيل الآن ما ستكون عليه".

وتابع قائلاً "من الواضح أن إغلاق المدارس الذي كان علينا القيام به في آذار الماضي هو أحد تلك الأشياء ".

اقرأ أيضا: دفع ثمنها.. أميركي يفسد مئات الجرعات من لقاح "كورونا"

واستطرد رئيس الوزراء البريطاني قائلاً إنني "أصر على أنه بحلول الربيع يجب أن يتحسن الوضع في أنحاء البلاد مع تطعيم المزيد من المواطنين".

​​​وردًا على سؤال حول عدد الجرعات المتاحة من لقاح أكسفورد - أسترا زينيكا، الذي تمت المصادقة عليه الأربعاء، قال جونسون إن "530 ألف جرعة ستكون جاهزة للتقديم بداية من الإثنين، إضافة إلى مليون جرعة من لقاح فايزر تم توزيعها بالفعل".

اقرأ أيضا: خبير طبي أميركي يتوقع السيطرة على كورونا بحلول خريف 2021

وأشار جونسون إلى أن استراتيجية حكومته تعتمد على استخدام 3 لقاحات، هي فايزر، وأكسفورد، إضافة إلى "لقاح مودرنا الذي سيكون جاهزاً للاستخدام قريباً".

وسجلت المملكة المتحدة، السبت، أعلى ارتفاع يومي في إصابات كورونا منذ بداية الوباء، بواقع 57 ألفاً و725 حالة و445 حالة وفاة.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا