icon
التغطية الحية

"تيك توك" يُزيح "غوغل" من الصدارة.. ما النطاقات الأكثر شعبية عالمياً؟

2021.12.27 | 15:15 دمشق

gmeru.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أزاح تطبيق "تيك توك" الصيني الجديد نسبياً موقع "غوغل" الأميركي عن قائمة أسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم، رغم الحضور القوي لـ "غوغل" وما تقدمه الشركة من خدمات رقمية واسعة عبر تطبيقات الخرائط والصور وبيانات رحلات الطيران.

وذكرت شركة "أمن المعلومات "كلاود فلير" اليوم الإثنين، أن اسم نطاق "تيك توك" أصبح الأكثر شعبية في العالم بحلول نهاية 2021، بحسب وكالة "د أ ب" الألمانية.

وأشارت إلى أن اسم "غوغل دوت كوم" قد أنهى العام الماضي باعتباره الأكثر شعبية في العالم، في حين كان اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" في المركز السابع، فيما أن الأمور تغيرت بشدة خلال العام الحالي حيث قفز اسم نطاق "تيك توك دوت كوم" إلى المركز الأول وأزاح اسم "غوغل دوت كوم" إلى المركز الثاني.

من جانبه، لفت موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص بالتقنية، إلى أن تفجر شعبية تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي والمملوك لشركة "بايت دانس" خلال جائحة فيروس كورونا المستجد ساهم في القفزة الكبيرة التي حققها اسم "نطاق تيك توك دوت كوم". 

وقال الموقع إن عدد مستخدمي تيك توك بلغوا خلال أيلول الماضي أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

وبحسب بيان شركة كلاود فلير فإن تيك توك احتل المركز الأول بين أسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم لأيام قليلة خلال شهور شباط وآذار وأيار من العام الحالي، لكن بعد 10 آب الماضي أصبح هذا الاسم يحتل المركز الأول أغلب الأيام.

ما النطاقات العشرة الأولى عالمياً؟

وبحسب المسح ضمت قائمة المراكز العشرة الأولى أسماء نطاقات تيك توك وغوغل في المركزين الأول والثاني، ثم فيس بوك دوت كوم في المركز الثالث، ومايكروسوفت دوت كوم في المركز الرابع، وآبل دوت كوم في المركز الخامس، وأمازون دوت كوم في المركز السادس، ونتفليكس في المركز السابع، ويوتيوب في المركز الثامن، وتويتر في المركز التاسع، وأخيراً واتساب دوت كوم في المركز العاشر.