تيار المستقبل الكردي يتهم (PYD) باختطاف مسؤول علاقاته الخارجية

تيار المستقبل الكردي يتهم (PYD) باختطاف مسؤول علاقاته الخارجية

عبد الحميد التمو مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في تيار المستقبل الكردي (إنترنت)

تاريخ النشر: 04.06.2018 | 13:06 دمشق

آخر تحديث: 05.11.2018 | 05:33 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اختطفت جهة مجهولة مساء أمس عبد الحميد تمو مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في تيار المستقبل الكردي في سوريا في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وبحسب المكتب الإعلامي لتيار المستقبل الكردي فإن التمو تم اختطافه حوالي الساعة السادسة مساء أثناء عودته من مدينة الدرباسية لقريته (الجنازية).

واتهم تيار المستقبل في بيان له قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بالوقوف وراء اختطاف التمو.

وقال التيار في بيانه إن اختطاف التمو يأتي في إطار مسلسل الاعتقالات والخطف الذي يقوم به حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الناشطين والسياسيين في المجلس الوطني الكردي.

كما حمّل البيان حزب الاتحاد الديمقراطي مسؤولية أي أذى قد يتعرض له التمو، ودعا للكشف عن مصيره والإفراج عنه فوراً والابتعاد عن سياسة الإرهاب بحق كوادر وقيادات تيار المستقبل الكردي في سوريا.

يذكر أن عبد الحميد التمو هو شقيق مشعل التمو رئيس تيار المستقبل الكردي السابق، والذي تم اغتياله في الأشهر الأولى لانطلاق الثورة السورية عام 2011

وكان قوات الأسايش اعتقلت في نهاية شهر نيسان الماضي فادي مرعي رئيس العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة.

كما شنت أيضاً سلسلة اعتقالات طالت عدداً من قيادات الصف الأول في المجلس الوطني الكردي كنعمت داود وفيصل اليوسف، وذلك على خلفية سيطرة فصائل الجيش الحر والقوات التركية على مدينة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون"، حيث تتهم أحزاب وقيادات المجلس الوطني الكردي بالتواطؤ مع تركيا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار