تويتر يعيد سوريا إلى قائمة "تريند" الأكثر تداولاً

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 20:31 دمشق

آخر تحديث: 21.12.2020 | 20:33 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أضاف "تويتر" سوريا، إلى قائمة الدول في لائحته للموضوعات الرائجة "تريند"، بعد أن كانت محظورة بسبب العقوبات الأميركية والأوروبية على نظام الأسد، المتهم بارتكاب جرائم حرب خلال السنوات الماضية.

وغرد ناشطون على تويتر حول رفع الحظر، لكن لائحة الموضوعات الأكثر رواجاً تبقى فارغة، بسبب قلة عدد مستخدمي "تويتر" في سوريا، بالإضافة إلى الخوف طبعاً من رقابة النظام.

ويحظر "تويتر" الإعلانات التي تستهدف حسابات المعلنين في الدول الخاضعة للعقوبات الأميركية، ومن بيها سوريا والسودان وكوبا وكوريا الشمالية وإيران، كما أن خدمات شركة "غوغل" غير متوفرة في سوريا للأسباب نفسها.

ويحيل البحث في الموقع البحث إلى تغريدات لناشطين سوريين يتحدثون عن توفر الخدمة في البلاد منذ أبريل الماضي. 

 

 

وفي تشرين الثاني الماضي غرد مستخدمون على تويتر تحت هاشتاغ "التريند السوري حق"، مطالبين برفع حظر تويتر عن إتاحة سوريا في الموضوعات الأكثر رواجاً على المنصة، وتمكين المستخدمين من إنشاء حسابات يمكن توثيقها عبر أرقام الهواتف السورية. 

ويكرر نظام الأسد إلى رفع العقوبات المفروضة عليه، بحجة انتشار وباء كورونا، وتردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

وفي الشهر الفائت، أعلن المدير التنفيذي وأحد مؤسسي اختبار دولينغو المخصص لتعليم اللغات، لويس فون آن، عن عودة اختبار دولينغو للعمل في سوريا، بعد أن كان محظوراً على البرنامج منح الشهادات بسبب العقوبات.

وقال"فون آن" في تغريدة على تويتر: "دولينغو حصل على ترخيص من الحكومة الأميركية لمنح الشهادات في سوريا"، وتابع" القرار صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، وهو ما يؤكد اعتقادنا بأن التعليم حق من حقوق الإنسان لا يمكن إنكاره".

اقرأ أيضا: دولينغو لتعلم اللغات يعلن عن عودته للعمل في سوريا

شاهد: فيس بوك" يلاحق المحتوى السوري ويحذف أرشيف الثورة

اقرأ أيضا: لاعب سياسي جديد.. وسائل تواصل جديدة

 

 

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا