icon
التغطية الحية

تويتر يعلن عن تعزيزه حسابات السياسيين قبل الانتحابات الأميركية

2020.09.18 | 16:11 دمشق

twitter-app-icon-ios2.jpg
تويتر - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة تويتر على وسائل التواصل الاجتماعي، عن تعزيزها للإجراءات الأمنية الخاصة بحسابات السياسيين رفيعي المستوى، والصحفيين بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك لحمايتها من "السرقة" قبل الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وقال تويتر في بيان له، أمس الخميس، إنه "سوف يلجأ إلى أنظمة دفاعية أكثر تطوراً لحماية حسابات السياسيين من السرقة والاستيلاء عليها"، مشيرا إلى أن "تفعيل هذه الإجراءات الأمنية قبل الانتخابات الرئاسية، يمثل خطوة بالغة الأهمية".

وأضاف البيان، أن "التحديث الذي سوف يطرأ على المنصة سيطلب من المستخدمين الذين لديهم كلمات مرور ضعيفة تحديث معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم، وتمكين المصادقة الثنائية".

وأكد، أن الشركة "ستعمل أيضاً على تمكين حماية إعادة تعيين كلمة المرور، لمنع إعادة تعيين كلمات المرور غير المصرح بها، بالإضافة إلى فرض تدابير أخرى للحماية من المتسللين".

وواجه تويتر انتقادات لعدم قيامه بحماية حسابات الأشخاص رفيعي المستوى بعد سيطرة "القراصنة" على العديد من الحسابات، كحساب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وحساب جو بايدن نائب الرئيس الأميركي أوباما، وحساب رجل الأعمال الأميركي من أصل كندي إيلون موسك، بالإضافة إلى حساب بيل جيتس مالك  شركة مايكروسوفت.

اقرأ أيضاً: "تويتر" يحد من انتشار الحسابات الإعلامية الخاضعة لسيطرة الحكومات

اقرأ أيضاً: فيسبوك يحذف منشورا لترامب للمرة الأولى

وأوضحت تويتر في ،السابع من الشهر الجاري، أنها سوف تصنف الحسابات ذات الصلة بوسائل الإعلام الحكومية والحسابات الرسمية لبعض كبار المسؤولين الحكوميين في كل من الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى عملها على تصنّيف حسابات المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم وزراء الخارجية والمتحدثون باسمها والسفراء للدول الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن.