تويتر يختبر ميزة "التغريدات المشتركة" قبل إطلاقها رسمياً

2022.07.08 | 12:56 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

لاحظ عدد من رواد شبكة تويتر الاجتماعية تغييرات في آلية نشر التغريدات على المنصة لأول مرة، إذ اتضح أن الشبكة تختبر ميزة جديدة قبل إطلاقها رسمياً.

وكانت أخبار قد أكدت أن تويتر يجهز ميزة جديدة تمكن التعاون بين أكثر من مستخدم لنشر تغريدة واحدة، والآن يبدو أن الشركة وصلت إلى مراحل الاختبار النهائية.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "The Verge" الأميركي فإن عدداً من مستخدمي تويتر رصدوا خياراً يُسمى CoTweets أو التغريدات المشتركة، والتي ستسمح لمستخدم واحد بالتغريد ثم دعوة مستخدم ثانٍ في التغريدة ليتم تمييزه كمشارك فيها.

وعند التجربة، تبين أنه يتعين على المستخدم الثاني أن يوافق على التغريدة قبل أن يتم اعتبارها منشورة بالاشتراك بين حسابين.

وأشار التقرير إلى أن المزيد من المعلومات غير واضحة تماماً، ولكن يبدو أن الردود والتعليقات التي سيتم نشرها على التغريدة ستنتقل حالياً فقط إلى صاحب الحساب الرئيسي للتغريدة.

وبعد ساعات قليلة من رصدها من المستخدمين، نشر حساب Twitter Create أول إشارة رسمية من الشبكة الاجتماعية حول التغيير، وكانت عبارة عن فيديو تروجي للتعاون وآلية عمل الميزة الجديدة بشكل محدود والتأكيد على مسمى CoTweets التي ستأتي بها.

وسعى تويتر خلال الفترة الماضية إلى إضافة عدة تحسينات على المنصة، فخلال العام الأخير تم زيادة التغريدات إلى أجزاء ذات تنسيق أطول مع إدخال الملاحظات، بالإضافة إلى إضافة طرق للتحكم في كيفية نشر التغريدات، مما يجعل الأمور أكثر شخصية.

كذلك قررت الشركة العمل أخيراً على زر تعديل التغريدات بعد نشرها وهي أيضاً في مرحلة الاختبار حالياً لدى بعض المستخدمين.