تويتر يحذف تغريدة لخامنئي.. ماذا قال فيها؟

تاريخ النشر: 17.02.2019 | 14:02 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2019 | 18:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أزال موقع "تويتر" من حساب تابع للمرشد الإيراني علي خامنئي يوم الجمعة تغريدة له لمطالبته فيها بشكل صريح باغتيال الروائي المثير للجدل سلمان رشدي.

ونشر حساب khamenei_ir@، الذي يبث أخباراً منتظمة عن "آية الله خامنئي" ويتابعه أكثر من نصف مليون شخص تغريدة تؤيد فتوى قتل رشدي، التي أصدرها الخميني في ثمانينيات القرن الماضي.

وذكر الحساب يوم الخميس "إن حكم الإمام الخميني بشأن سلمان رشدي مبني على آيات إلهية، وهو تماماً مثل الآيات الإلهية، إنه راسخ وغير قابل للنقض".

 

ولفتت التغريدة انتباه مستخدمي تويتر والصحفيين الذين رأوا الرسالة من الزعيم الإيراني بأنها محاولة للتحريض على العنف. وقال متحدث رسمي من تويتر لموقع BuzzFeed الأميركي "إنه ضد قواعدنا أن نضع تهديدات محددة للعنف أو تحرض على الأذى الجسدي الخطير أو الموت أو المرض لفرد أو مجموعة من الناس".

من غير الواضح ما إذا كان الحساب المرتبط بخامنئي قد حذف بالفعل التغريدة المزعجة عن رشدي. وكانت آخر تغريدة للحساب في يوم الخميس الماضي، ولن يُسمح لها بالنشر مرة أخرى إلا إذا أزال "تغريدة رشدي".

ونشر رشدي في العام 1988 كتاب "آيات شيطانية"، والذي أثار غضباً في العالم الإسلامي، وفي العام التالي، أصدر الخميني فتوى تطالب بقتل رشدي، ما اضطره للاختباء 9 سنوات.

 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا