تويتر وفيس بوك يضعان تحذيرات على تغريدات لترامب باعتبارها مضللة

تاريخ النشر: 04.11.2020 | 20:10 دمشق

آخر تحديث: 04.11.2020 | 20:54 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت وكالة رويترز إن المعلومات المضللة على الإنترنت عن نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية استمرت في الانتشار اليوم الأربعاء، في حين زعم الرئيس دونالد ترامب دون دليل فوزه قبل فرز ملايين الأصوات وأطلق مزاعم لا أساس لها عن عملية فرز الأصوات المشروعة.

ووضع تويتر تحذيراً على أحدث تغريدة لترامب التي قال فيها "إن عمليات إغراق مفاجئة لصناديق الاقتراع تدعم منافسه جو بايدن على أنها تتضمن محتوى مختلفا عليه وقد يكون مضللاً عن انتخابات أو أي عملية مدنية أخرى".

وبحسب الوكالة فإن في كل انتخابات رئاسية أميركية يستغرق المسؤولون عادة بضعة أيام في فرز الأصوات العادية والأصوات المرسلة بالبريد وفرز صناديق إضافية ليس أمراً مفاجئاً ولا يدعم بايدن وجرى التكهن بالأمر وبحثه بشكل مكثف في إطار التحضير للانتخابات وناقشته رويترز كذلك.

وأضافت "رويترز" أن شركتي فيس بوك وتويتر وضعتا علامة تحذير على بعض منشورات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الانتخابات فيما يتواصل فرز الأصوات، في اختبار حقيقي للوائحهما الخاصة بالتعامل مع المعلومات المضللة والادعاءات المبكرة بالفوز.

لكن حتى مع سعي الشركتين لوضع تحذيرات على منشورات ترامب أثار إعلانه الكاذب الفوز في الانتخابات ومزاعمه التي لا أساس لها عن تزوير الانتخابات ضجة واعتبرت معلومات مضللة.

وأخفى موقع تويتر في وقت مبكر اليوم الأربعاء تغريدة لترامب تقول "نتقدم بفارق كبير لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات" خلف علامة تشير أنها قد تكون مضللة وقيد الموقع قدرة المستخدمين على مشاركة المنشور.

كما أضاف موقع فيس بوك أيضا علامة إلى المنشور نفسه تقول "قد تكون النتائج النهائية مختلفة عن فرز الأصوات الأولية فيما يتواصل فرز الأصوات لأيام أو أسابيع".

لكن تويتر لم يضع علامة على منشور آخر قال فيه ترامب إنه سيدلي ببيان وأضاف "فوز كبير!". وقالت متحدثة إن السبب في ذلك هو أن اللغة كانت غامضة وغير واضحة فيما يتعلق بالانتصار المزعوم.

وأضاف فيس بوك إشعارا إلى هذا المنشور يقول "ما يزال فرز الأصوات مستمرا. الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020 لم يعرف بعد".

مقالات مقترحة
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"