icon
التغطية الحية

تونس تخسر أمام أستراليا في ثاني جولات كأس العالم 2022

2022.11.26 | 15:48 دمشق

تونس تخسر أمام أستراليا
أستراليا تفوز على تونس (dpa)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تلقّى المنتخب التونسي خسارةً مفاجئةً بنتيجة 0-1 أمام نظيره الأسترالي، في المباراة التي احتضنها ملعب الجنوب بالوكرة اليوم السبت، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجّل الهدف الوحيد في هذه المواجهة المهاجم ميتشيل دوك في الدقيقة الـ24 من عمر المواجهة، بضربة رأسية. وبهذه النتيجة بات المنتخب التونسي يحتل المركز الأخير في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، بعد تعادله في المواجهة الأولى أمام الدنمارك (0-0).

وعلى الرغم من الخسارة، لا يزال المنتخب التونسي محتفظًا بحظوظه -حسابيًّا- في التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر، بينما ارتقت أستراليا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر منتخب فرنسا الذي سيواجه اليوم نظيره الدنماركي.

ملخص لقاء تونس وأستراليا

بالعودة إلى أطوار المواجهة، تحمّل المنتخب التونسي مع بداية الشوط الأول عبء المباراة، أمام الضغط الرهيب الذي فرضه اللاعبون الأستراليون على مرمى الحارس التونسي أيمن دحمان، وكانوا قريبين من التسجيل في أكثر من مناسبة.

وجاء أول ظهور هجومي لمنتخب تونس في الدقيقة الـ19، عندما وصلت الكرة إلى المهاجم عصام الجبالي الذي قدّمها بدوره للقائد يوسف المساكني داخل منطقة الجزاء، ولكن فشل الأخير في ترويضها، ما قلل من خطورة الهجمة، لتنتهي بركلة مرمى لأستراليا.

بعدها، وفي الدقيقة الـ24 من عمر المواجهة، افتتح المنتخب الأسترالي باب التسجيل، عن طريق اللاعب ميتشيل دوك، بضربة رأسية سكنت شباك الحارس أيمن دحمان.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق عن وقتها الرسمي، ضيع المنتخب التونسي فرصة ذهبية لتعديل النتيجة، من هجمة سريعة قادها المساكني الذي مرر إلى الجبالي، فهيأها الأخير بدوره لمحمد دراغر الذي ارتطمت تسديدته بأقدام الدفاع الأسترالي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع، أرسل الجبالي كرة عرضية نحو المساكني، ولكن كرة الأخير حادت عن المرمى بقليل، وعلى إثر هذه اللقطة أعلن حكم المباراة الألماني دانييل سيبرت، عن نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسترالي بنتيجة هدف من دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، انتظرت الجماهير التونسية الذين عجّت بهم مدرجات ملعب الجنوب، استفاقة "النسور"، ولكن الانتشار الجيد للاعبين الأستراليين فوق أرضية الميدان، ناهيك عن الروح القتالية التي تمتعوا بها واستماتتهم الدفاعية، حالت دون وصول المنتخب التونسي إلى شباك الحارس الأسترالي ماثيو ريان، لتنتهي المواجهة بفوز أستراليا (1-0) على "نسور قرطاج".

المصدر: winwin