icon
التغطية الحية

توقيف 3 أشخاص سرقوا مقتنيات ثمينة من كنيسة في لبنان

2022.02.06 | 20:23 دمشق

template.png
توقيف 3 أشخاص سرقوا مقتنيات ثمينة من كنيسة في لبنان (الأمن اللبناني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص - بينهم سوري – بتهمة سرقة مقتنيات ثمينة من كنيسة.

وقالت المديرية في بلاغها الصادر اليوم الأحد إنه "بتاريخ 28 من كانون الثاني 2022 أقدم مجهولون على سرقة مقتنيات قديمة العهد من داخل كنيسة مار يوحنا الأثرية في جبيل (شمعدانان وصليب)، يعود تاريخها إلى ما قبل 300 سنة".

وأوضحت أن "إحدى دورياتها في منطقة جونية شمالي بيروت تمكنت من توقيف كل من (ج. ض - مواليد 1979 - لبناني) و(ف. م - مواليد 1993 - سوري) و(ع. ع. ح - مواليد 1994 - مصري)".

وأضافت أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بالدخول إلى كنيسة مار يوحنا في جبيل، بحجّة الصلاة، وفي أثناء خروجهم قاموا بعملية السرقة، كما اعترفوا أنهم توجهوا بالتاريخ ذاته، إلى (دير سيدة النورية) في منطقة شكا بهدف السرقة، غير أنهم لم يتمكنوا من الدخول، عندئذ أقدموا على سرقة الجرس، كما تبين أنهم يتعاطون المخدّرات".

والشهر الماضي أعلن الجيش اللبناني أن "دورية تابعة له في منطقة صحراء الشويفات أوقفت السوري (ح. ف) والفلسطيني (خ. ع. م) بجرم تعاطي المخدرات وترويجها، والقيام بأعمال السرقة، ومحاولة خطف فتاة".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة السرقة أو التهريب وترويج المخدرات، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفها مع نظام الأسد.