icon
التغطية الحية

توقيف مراهق سرق منزل أهله لشراء موبايل ومخدرات لصديقه في دمشق

2022.08.09 | 16:42 دمشق

مبنى فرع الأمن الحنائي في العاصمة دمشق (الشرطة)
مبنى فرع "الأمن الجنائي" في العاصمة دمشق (وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مراهق من مدينة دمشق على سرقة مبلغ مالي من منزل ذويه بمنطقة دمر بعد مغافلتهم وذلك لشراء مادة الحشيش المخدرة وموبايل لصديقه.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عبر حساباتها الرسمية، أن أحد الأشخاص ادعى إلى "قسم شرطة" دمر في دمشق بإقدام ولده الحدث (محمد. د) تولد 2006 على مغافلتهم وسرقة مبلغ مالي وقدره 8 ملايين و800 ألف ليرة سورية بالاشتراك مع قريبه وشخص آخر، وهروب المذكورين إلى جهة مجهولة.

تفاصيل الحادثة

وخلال عمليات البحث، ألقي القبض على السارق و3 أشخاص معه ضمن منزل مستأجر وهم المدعوون (محمد خير. ح) و(فداء. م) و(محمود. خ)، وعثر بحوزتهم على مبلغ وقدره 5 ملايين ليرة سورية، وصودر من أحدهم جهاز جوال نوع (انفينيكس) اعترف بشرائه من المبلغ المسروق، كما ضبط معهم ثلاثة سجائر بضمنها مادة الحشيش المخدرة.

وبالتحقيق معهم اعترف ابن المشتكي بمغافلة ذويه في أثناء غيابهم عن المنزل وسرقة المبلغ المذكور على دفعات وإعطاء مبلغ مليونين ومئتي ألف ليرة سورية لصديقه من أجل شراء الجوال المذكور وعندما اكتشف ذووه السرقة هرب برفقة المقبوض عليهم إلى منزل صديقه للاختباء فيه.

كما اعترف بتعاطيه مادة الحشيش المخدر برفقتهم، وبالتحقيق مع الباقين اعترفوا بما نسب إليهم كما اعترف المقبوض عليه (فداء) بعلمه بحادثة السرقة وتستره عليهم، وبتدقيق أوضاعهم عثر بحقهم على عدة إذاعات بحث.

ارتفاع معدل الجريمة في سوريا

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.