توقعات بنهاية سينمائية لرحيل ترامب

تاريخ النشر: 07.12.2020 | 21:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

ذكر موقع "أكسيوس" أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قد يغادر البيت الأبيض على متن مروحية في يوم تنصيب المرشح الديموقراطي جو بايدن.

ووفقاً للموقع فإن المغادرة بالمروحية من حديقة البيت الأبيض ستجنب ترامب تبادل المجاملات مع الرئيس المقبل بايدن وكذلك تجنب الاحتجاجات، ومن المحتمل أن يبقى في البيت الأبيض بينما يؤدي منافسه اليمين القانونية.

 

اقرأ أيضاً: الانتخابات الأميركية: عائلة بايدن وعائلة ترامب

r_5.jpg

 

ووصف الموقع خطة ترامب بـ (النهاية العظيمة كما في السينما)، إذ سيصعد ترامب بعد التنصيب على متن طائرة الرئاسة ويذهب إلى فلوريدا حيث سيلقي كلمته أمام أنصاره هناك.

وبحسب الموقع فإنه من الممكن أن يعلن ترامب عن نيته للترشح مرة أخرى لخوض انتخابات عام 2024.

يشار إلى أنَّ وزير العدل الأميركي، ويليام بار، أعلن مؤخراً أن وزارته لم تجد أي دليل يدعم مزاعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن وقوع عمليات تزوير واسعة النطاق خلال انتخابات الرئاسة، يمكن أن تؤثر على نتيجتها.

اقرأ أيضاً: ما الذي يمكن أن يفعله بايدن لجلب اللاجئين إلى أميركا؟

thumbs_b_c_7799cea8b6f45b71f3070ed68b099c51.jpg

 

وكان ترامب قد طعن في نزاهة الانتخابات التي جرت في 3 من تشرين الثاني، وأكد ترامب خلال أول مقابلة تلفزيونية أجراها بعد الانتخابات أنه سيواصل متابعة كل طعن قانوني متاح، مضيفاً أنه حدث تزوير على نطاق كبير، كما طرح فكرة تعيين مستشار خاص للتحقيق في الانتخابات.

يذكر أن وكالة أسوشييتد برس أفادت بأن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، حصل على ما يكفي من أصوات المجمع الانتخابي ليعلن رسمياً فوزه في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً: "بايدن" يحصل على غالبية أصوات المجمع الانتخابي لإعلان فوزه رسميا

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا