icon
التغطية الحية

توقعات بصدامات بين الفرق العربية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

2023.04.02 | 14:48 دمشق

كأس دوري أبطال أفريقيا (إنترنت)
كأس دوري أبطال أفريقيا (إنترنت)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أكمل الأهلي المصري عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفوزه على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في استاد القاهرة بالجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات.

واحتل الأهلي وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متفوقًا على الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، ليحجز آخر مقاعد دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا.

الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتأهل الأهلي برفقة صن داونز الجنوب أفريقي متصدر المجموعة الثانية، بجانب الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري عن المجموعة الأولى، والرجاء المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة، والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

وكان الرجاء أول المتأهلين رسميًا إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعدما ضمن احتلال المركز الأول في المجموعة الثالثة قبل الجولة السادسة، بينما ظل المركز ذاته معلقًا في المجموعات الثلاث الأخرى، قبل أن يتم حسمه لصالح الوداد وصن داونز والترجي.

مواجهات مُنتظرة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وستلعب الأندية التي احتلت المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع لدوري أبطال أفريقيا، مع الفرق التي احتلت المركز الثاني.

وتمنع القواعد أن يتواجه فريقان من المجموعة نفسها في ربع النهائي، أي أن الوداد لن يلتقي مع شبيبة القبائل، وصن داونز لن يواجه الأهلي، والرجاء لن يلعب ضد سيمبا، والترجي لن يلاقي شباب بلوزداد.

وقد تضرب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موعدًا ناريًا مبكرًا بين الوداد حامل اللقب والأهلي، في سيناريو مكرر للمباراة النهائية للنسخة الماضية التي جمعت بين الفريقين وانتهت بتتويج الفريق المغربي بطلًا للمسابقة بعد فوزه بثنائية نظيفة.

وبعدما جاء الأهلي في التصنيف الثاني للقرعة، سيواجه أحد الفرق التي تصدرت مجموعاتها، وهي المواجهة التي ستكون عربية خالصة بكل تأكيد، سواء لعب أمام الوداد متصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء متصدر المجموعة الثالثة، أو الترجي متصدر المجموعة الرابعة، وقد تسفر القرعة أيضًا عن صدامات عربية أخرى تجمع بين الوداد وشباب بلوزداد، أو الترجي وشبيبة القبائل.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

من المقرر أن تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 5 من أبريل/ نيسان 2023، حيث تحتضن العاصمة المصرية القاهرة مراسم القرعة، على أن تنطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر، التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

لم يتم تحديد مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بشكل رسمي حتى الآن، وقد تتغير تبعًا لقرارات الاتحاد الأفريقي.

لكن بحسب الإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب بشكل مبدئي يومي 21 و22 من أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 من أبريل.

المصدر: winwin