icon
التغطية الحية

توقعات بارتفاع أسعار الفروج خلال رمضان في سوريا.. ما علاقة الحوالات؟

2023.03.22 | 14:41 دمشق

توقعات بارتفاع أسعار الفروج خلال رمضان في سوريا
توقعات بارتفاع أسعار الفروج خلال رمضان في سوريا - (imago images)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقع عضو "لجنة مربي الدواجن" في سوريا حكمت حداد ازدياد الطلب على شراء الفروج خلال الأيام الأولى من رمضان بنسبة 50 في المئة، ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعاره في السوق.

وقال حداد لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام إن "سبب زيادة الطلب على الفروج رغم ضعف القوة الشرائية للمواطن وارتفاع أسعاره بشكل كبير عن الأعوام السابقة، هو ازدياد التحويلات الخارجية من المغتربين خلال شهر رمضان".

وأضاف أن انخفاض إنتاج الفروج خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع تكاليف التربية، من أبرز الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعره بشكل يومي تقريباً على مدار الأيام السابقة.

وأشار إلى أن "المؤسسة السورية للتجارة" لا تقوم باستجرار كميات من الفروج من المربين باعتبار أن الأسعار مرتفعة. معتبراً أن "من المفترض أن تقوم السورية للتجارة باستجرار الفروج بكميات كبيرة ولو خسرت المؤسسة بسعر مبيع الفروج في ظل الظروف الحالية الصعبة وارتفاع أسعار الفروج باعتبارها تعتبر من مؤسسات التدخل الإيجابي".

وأكد أن سعر مبيع الفروج في صالات "السورية للتجارة" التابعة لحكومة النظام السوري، حالياً يقارب سعر السوق، في حين أن سعر مبيعها للحوم الحمراء أقل من سعر السوق.

ارتفاع أسعار الفروج في دمشق

وخلال الشهر الفائت، سجلت أسعار الفروج في أسواق دمشق ارتفاعات قياسية لم تشهدها من قبل، نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث اعتبر مواطنون أن شراء اللحوم الحمراء بات أرخص من البيضاء.

ونقلت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام عن بعض أصحاب محال بيع الفروج وأجزائه في دمشق أن "الإقبال على الشراء انخفض بنسبة كبيرة حيث وصلت الأسعار لأرقام لم تشهدها أسواق مبيع الفروج من قبل".