icon
التغطية الحية

توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام المقبلة

2021.08.17 | 16:25 دمشق

231715587_1994566290699116_7891683149120545998_n.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاعاً طفيفاً سيطرأ على درجات الحرارة، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية.

وقالت المديرية، اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاَ مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق، والجو سيكون صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وصيفياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بينما تكون غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، والجو صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الساحلية.

وأوضحت أن الجو سيكون صيفياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة في المنطقة الجنوبية والساحلية مع هبات نشطة أحياناً.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية في المناطق الداخلية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 55 كم في الساعة في بعض الأوقات، والبحـر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتزداد معاناة النازحين في المخيمات في فصل الصيف نتيجة الحر الشديد بسبب عدم توفر وسائل التبريد ما يدفعهم، وخاصة الأطفال، إلى السباحة في مجمعات مائية للتخفيف من حرارة أجسادهم، كما يعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل الحر، الأمر الذي يضاعف معاناتهم في فصل الصيف أيضاً.