توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 24.04.2021 | 17:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، توقعاتها بشأن الأحوال الجوية في سوريا للأيام الثلاثة المقبلة والتي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، مع احتمال هطل زخات مطرية في بعض المناطق.

وقالت المديرية إن الجو سوف يكون حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم، اليوم السبت، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتهــــا من (6-9) درجات مئوية، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر يوم غد الأحد ارتفاع درجات الحرارة نسبياً ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع وجود فرصة ضغيفة لهطل زخات رعدية من المطر فوق عدة مناطق.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتهــــا من (5-10) درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة مع هبات نشطة أحياناً على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية.

 

 

ويشهد الإثنين المقبل انخفاضاً في درجات الحرارة في معظم المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها، حيث يصبح الجو ربيعياً دافئاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر في ساعات الليل على المناطق الساحلية .

ويستمر الجو حاراً نسبياً على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، ويكون خلال ساعات الليل لطيفاً بشكل عام وبارداَ نسبياً على المرتفعات الجبلية.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة يمكن أن تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.