icon
التغطية الحية

توقعات الطقس في سوريا: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار

2021.10.19 | 14:46 دمشق

pbmfn.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، وهطول زخات من المطر.

وقالت المديرية إن درجات الحرارة توالي انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية، اليوم الثلاثاء، والجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وخاصة فوق المناطق الساحلية.

وتوقعت أن يكون الجو مائلاً للبرودة خلال ساعات الليل وخاصة في المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بينما تكون جنوبية غربية في المنطقة الجنوبية.

وسوف تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية، يوم غد الأربعاء، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية.

ويُتوقع أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو (1-3) درجات مئوية، الخميس المقبل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البداية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.