توزيع الخبز في درعا على البطاقة الذكية الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 08.01.2022 | 06:22 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام في محافظة درعا جنوبي سوريا قرارا بتوزيع الخبز على البطاقة الذكية ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وقالت المديرية في منشور على فيس بوك، الجمعة، إنه "عملا بتوجيهات وزارة التجارة وحماية المستهلك وتوجيهات محافظ درعا "لؤي خريطة" ستبدأ المديرية إطلاق مشروع توزيع الخبز على البطاقة الذكية بالتعاون مع الشركة المنفذة تكامل وذلك اعتبارا من يوم الأحد 9 كانون الثاني الجاري".

ونشرت مديرية التموين جدولا بالمخصصات اليومية وذلك بحسب عدد أفراد العائلة.

وكانت حكومة النظام قد أدخلت الآلية الجديدة لتوزيع الخبز تحت التجربة إلا أنها اعتمدتها مطلع شهر آب الماضي وصدر القرار عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق في حكومة النظام طلال البرازي وتم تطبيقه في محافظات حماة وطرطوس واللاذقية  ليعمم بعدها على باقي المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام.

وتعمل الآلية الجديدة التي أصدرتها الوزارة على تقسيم العائلات إلى شرائح بحسب عدد الأفراد ويحق للشخص الواحد وفق القرار الحصول على ربطة خبز واحدة تحتوي على 7 أرغفة كل 3 أيام، بمعدل رغيفين وثلث يومياً.

ورفعت حكومة النظام في 11 تموز الماضي، سعر مادة الخبز بنسبة مئة في المئة  إذ وصل سعر ربطة الخبز "المعبأ بالنايلون" (نحو 1100 غرام) إلى 200 ليرة سورية.

ويشتكي المواطنون في مناطق سيطرة النظام من استمرار مشكلة الازدحام على الأفران، وعدم كفاية مخصصات الخبز، إضافة إلى سوء نوعية الخبز المباع عبر المعتمدين بسبب سوء النقل والتخزين والتعبئة السريعة للمادة من دون تبريد.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
الأمن التركي يعتقل 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟