icon
التغطية الحية

توتر في السويداء إثر اعتقال متزعم ميليشيا يعمل لصالح "الأمن العسكري"

2021.09.09 | 22:31 دمشق

bbbb.png
عناصر مسلحة في السويداء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة السويداء اليوم الخميس توترا أمنيا نتيجة اعتقال متزعم ميليشيا من قبل فرع "أمن الدولة"، ما دفع عناصره لإطلاق قذيفة "آر بي جي" وسط المدينة.

شبكة "السويداء 24" قالت إن مسلحين يتبعون لميليشيا يتزعمها المدعو راجي فلحوط قطعوا طريق دمشق- السويداء عند دوار الشاعر في بلدة عتيل، وأطلقوا النار على عدة سيارات عابرة، بينها سيارة للقاضي مهند أبو فاعور من السويداء، وسيارة إطعام لقوات نظام الأسد، ما أدى لإصابة شخص على الأقل.

وأوضحت أن الميليشيا كانت تحاول اختطاف ضباط أو عناصر من قوات نظام الأسد، على خلفية اعتقال "راجي فلحوط" الذي يعمل لصالح فرع "الأمن العسكري"، على حاجز "القطيفة" التابع لفرع "أمن الدولة" في ريف دمشق، في أثناء عودته من رحلة صيفية من الساحل السوري، وفق الشبكة.

وأردفت أن ميليشيا فلحوط هددت بمهاجمة فرع "أمن الدولة" بالسويداء وأطلق عناصرها قذيفة انفجرت بالجو فوق مبنى الفرع و"الفوج 44" التابع لقوات النظام.

وأشارت الشبكة إلى ورود أنباء عن إطلاق سراح فلحوط من قبل حاجز القطيفة بعد مدة قصيرة من توقيفه.

ويحمل متزعمو الميليشيات التابعة للفروع الأمنية في السويداء بطاقات أمنية وخصوصاً من فرعي "أمن الدولة" و"الأمن العسكري"، ويتنقلون بكل حرية بين المحافظات، رغم تورطهم بجرائم مختلفة كالخطف والقتل.