تنكروا بزي رياضي.. توقيف سوريين حاولوا السفر من أثينا إلى النمسا

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 16:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتقلت الشرطة اليونانية، يوم أمس الأحد، لاجئين سوريين حاولوا السفر من اليونان إلى النمسا، متنكرين بزي فريق رياضي، وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها سوريون العبور بزي فريق رياضي مزيف.

وقالت الإذاعة الرسمية (ERT)، اليوم الإثنين إن تسعة لاجئين سوريين كانوا متنكرين بزي فريق كرة طائرة روماني، حاولوا السفر من مطار أثينا إلى النمسا بجوازات سفر مزورة، وتعد هذه الحادثة الثالثة من نوعها خلال عامين.

ويحاول المهربون دائماً جلب اللاجئين إلى دول أوروبا الغربية بهذه الطريقة. ففي أيلول 2019 احتجزت السلطات اليونانية لاجئين سوريين تظاهروا بأنهم لاعبو فريق كرة طائرة أيضاً وحاولوا السفر من أثينا إلى سويسرا والنمسا.

وتبلغ كلفة وثيقة السفر المزورة ما بين 500 و 3000 يورو في السوق السوداء في اليونان، ويرتفع سعر الوثائق بحسب جودة التزوير، على حد قول الشرطة اليونانية.

واستقبلت اليونان أكثر من 90 ألف لاجئ يعيش نحو 33500 شخص منهم في مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية، ليسبوس وخيوس وساموس وليروس وكوس، ينتظرون البت في طلبات لجوئهم، ضمن ظروف صحية ومعيشية غاية في السوء، وتشهد هذه المخيمات اكتظاظاً غير مسبوق، حيث تبلغ السعة المفترضة الإجمالية لهذه المخيمات 8 آلاف شخص.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا