تنظيم "الدولة" يهاجم يلدا ويسيطر على المشفى الياباني

تاريخ النشر: 28.04.2018 | 19:04 دمشق

آخر تحديث: 30.04.2018 | 21:01 دمشق

تلفزيون سوريا

شن تنظيم "الدولة" فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع سيطرة فصائل المعارضة في بلدة يلدا جنوب العاصمة دمشق، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على المشفى الياباني في المدينة.

وأفاد ناشطون بأن فصائل المعارضة تصدت لهجوم التنظيم وقتلت عدد من مقاتليه فيما قتل أربع عناصر من فصائل المعارضة.

وقال الإعلامي وليد الأغا في تصريح لتلفزيون سوريا بأن هجوم التنظيم سبقه قصف مركز من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران النظام على نقاط فصائل المعارضة التي تفصلها عن مواقع تنظيم "الدولة" في مخيم اليرموك.

وأضاف الأغا بأن الغارات الجوية ساعدت تنظيم "الدولة" في التقدم على عدة نقاط في بلدة يلدا قبل أن تتمكن فصائل المعارضة من استعادتها باستثناء مشفى الياباني.

من جانبه قال الناشط الإعلامي عبيدة العبد الله لموقع تلفزيون سوريا بأن النظام هو من دفع تنظيم "الدولة" لمهاجمة مواقع فصائل المعارضة في يلدا بهدف إدخال كامل جنوب دمشق بالمعارك الدائرة هناك.

وأضاف العبد الله "أن فصائل المعارضة رفضت قتال التنظيم منذ انطلاق الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام بدعم جوي روسي على مواقع التنظيم في جنوب العاصمة دمشق، كما رفضت الفصائل تسليم مواقعها للنظام بهدف مهاجمة مواقع التنظيم".

يذكر أن قوات النظام وروسيا تشن منذ الـ 19 من شهر نيسان الجاري حملة عسكرية على مدن وبلدات جنوب دمشق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" وتسببت هذه الحملة بمقتل وإصابة عشرات المدنيين ودمار كبير في الأبنية والممتلكات

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
إلى اللاذقية عبر البوسفور.. أوكرانيا تطالب تركيا بإيقاف شحنات حبوب مسروقة منها
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟