icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" ينشر صورا لاستهداف صهريج نفط لـ "القاطرجي" في الرقة

2021.07.18 | 16:44 دمشق

asthdaf_1.png
تنظيم "الدولة" يستهدف صهريج نفط لـ "القاطرجي" في ريف الرقة- 18 تموز 2021 (أعماق)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" صورا، اليوم الأحد، عبر تطبيق "تلغرام"، قالت إنها لكمين نفذه التنظيم بصهاريج تابعة لميليشيا "القاطرجي" بريف الرقة.

وأظهرت الصور عناصر من التنظيم وهم يطلقون الرصاص على صهريج يحمل النفط الخام قادم من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ويريد الدخول في مناطق سيطرة نظام الأسد، على طريق المناخر شرقي بلدة الكرامة بريف الرقة.

ويوم أمس، أعلن التنظيم مهاجمته صهاريج تحمل نفطا خاما بريف الرقة، وجاء هذا الاستهداف في أثناء  خروج 135 شاحنة نفط لـ "القاطرجي" إلى مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معبر الطبقة بريف الرقة الغربي، بعد أن ملأت خزاناتها بالنفط الخام من حقول رميلان النفطية بريف الحسكة التي تقع تحت سيطرة "قسد" ويشرف عليها التحالف الدولي.

وكانت مصادر خاصة قالت لموقع تلفزيون سوريا، يوم الجمعة الماضي، إن عشرات الشاحنات خرجت من معبر "البوعاصي" غربي الطبقة على طريق الرقة - حلب إلى مناطق سيطرة النظام قادمة من حقول رميلان عبر طريق "أبيض" الواصل ما بين الرقة و الحسكة.

 وأضافت أن هذه القافلة هي الأولى خلال شهر تموز، وتعتبر حقول رميلان بريف الحسكة المصدر الرئيسي للنظام من النفط الخام.

وتقدر حمولة الشاحنة الواحدة بنحو (180 برميلا) بسعر (23 - 27 دولارا للبرميل) تبعا للنوعية، علما أن الحقول التي يتم التعبئة منها في منطقة رميلان و الشدادي تحت إشراف ورقابة التحالف.

استهداف 2.PNG

وتفرض وزارة الخزانة الأميركية منذ العام 2014  عقوبات على منشآت نفطية تابعة للنظام، وحظرت على المواطنين والشركات الأميركية القيام بأي تعاملات مع شركتي مصفاة بانياس ومصفاة حمص، التابعة للنظام.

استهداف 3.PNG

كما فرضت الوزارة عقوبات على شركة "القاطرجي" عام 2018، لدورها في تسهيل نقل شحنات نفطية بين النظام وتنظيم "الدولة".