تنظيم الدولة يقتل 6 عناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي"

تاريخ النشر: 07.03.2019 | 14:32 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قتل 6 عناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية وأصيب 31 آخرون في كمين نصبه عناصر تنظيم الدولة على طريق الموصل- كركوك شمال البلاد.

وقال النقيب حامد العبيدي، من شرطة كركوك، "نصب عناصر داعش في وقت متأخر من ليلة الأربعاء- الخميس، كمين لقوات الحشد الشعبي، أثناء عودتهم من واجبهم على طريق مخمور كركوك في منطقة باقركة". وأضاف "أسفر الهجوم عن مقتل 6 عناصر من الحشد الشعبي واصابة العشرات".

بدورها أكدت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، الهجوم، وقالت في بيان إن حصيلة الهجوم "مقتل ستة مقاتلين وإصابة 31 آخرين".

وزاد نشاط تنظيم الدولة مؤخرًا على الحدود العراقية السورية، كما ازدادت عمليات التنظيم في عدة محافظات عراقية، بعد انحسار سيطرته في سوريا وفرار عدد من مقاتلي التنظيم إلى البادية.

وطالب قيس الخزعلي زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق العراقية في تشرين الثاني الماضي حكومة بلاده بالسماح لميليشيا الحشد الشعبي بالانتشار على الحدود مع سوريا، حيث تدور عمليات عسكرية للتحالف الدولي وقسد ضد تنظيم الدولة.

ويقدر عدد عناصر الحشد الشعبي بنحو 150 ألفا، وتدعمه إيران بالمال والسلاح حيث شارك في معارك إلى جانب الميليشيات الموالية لطهران على الأراضي السورية قرب الحدود العراقية.

تأتي هذه التطورات، بعد إعلان قسد مؤخّراً، أن آخر النقاط المتبقية لـ تنظيم الدولة في الباغوز وبساتينها سقطت نارياً، وسط محاولات لطرد مَن تبقّى مِن عناصر "التنظيم" نحو "مخيم الباغوز"، بعد رفضهم الاستسلام كـ مئات العناصر الذين استسلموا مؤخّراً، بعد تجدّد القتال وتكثيف التحالف لـ غاراته في الجيب الأخير.

 

 

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"