تنظيم "الدولة" يفجر سيارة لقوات النظام قرب تدمر

تاريخ النشر: 09.01.2021 | 07:54 دمشق

آخر تحديث: 09.01.2021 | 08:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

تبنى تنظيم "الدولة" عملية استهداف سيارة عسكرية لقوات نظام الأسد في ريف حمص قرب مدينة تدمر.

وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم قالت إن عناصر التنظيم نفذوا كميناً بدورية لقوات النظام شمال شرقي مدينة تدمر، موضحة أمس الجمعة أنهم فجروا عبوة ناسفة بالدورية.

وذكرت "أعماق" أن جميع من كان في السيارة سقط بين قتيل وجريح، دون أن تحدد عددهم.

 من جانبه لا يعطي نظام الأسد أرقاماً دقيقة حول عدد العمليات التي يتعرض لها جنوده في البادية السورية، ولا عدد القتلى الذين يسقطون هناك.

وزاد تنظيم الدولة منذ نحو شهر من نشاطه في البادية السورية، حيث وجه لقوات نظام الأسد والميليشيات العاملة معها ضربات موجعة، عبر عدة عمليات متزامنة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

وتبنّى التنظيم، في 31 من كانون الأول 2020، عملية استهداف حافلة نقل لعناصر قوات النظام على طريق دير الزور- تدمر، موقعاً عشرات القتلى والجرحى.

وقال التنظيم في بيان نقلته وكالة  "أعماق" إنه كمن لحافلة تقل عشرات من جنود النظام بالقرب من مدينة السخنة، واستهدفها بالأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة، "ما أدى إلى تدميرها ومقتل نحو 40 عنصراً وإصابة آخرين".

وبعد أيام قليلة من هذه العملية، تبنى تنظيم "الدولة" تفجير عدد من صهاريج النفط التي تعود لشركة "القاطرجي"، قرب مدينة السلمية في ريف حماة.

وقال إنه شن هجوماً في بادية حماة أسفر عن تدمير 10 صهاريج نفط لشركة "القاطرجي"، إضافة إلى مقتل 10 عناصر من ميليشيا تابعة لنظام الأسد كانت تحرس الصهاريج.

ونقلت "أعماق" عن مصادر عسكرية للتنظيم قولها إن مقاتلي التنظيم كمنوا لرتل يضم صهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى مناطق سيطرة نظام الأسد شرقي مدينة السلمية، وهاجموا الرتل بمختلف الأسلحة وتمكنوا من تدمير 10 صهاريج وقتل 10عناصر من الميليشيات المرافقة  للرتل.

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا