icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يعلن استهداف قيادي من "قسد" بريف دير الزور الغربي

2022.05.28 | 06:48 دمشق

79-135559-daesh-raqqa-syria-turkey-france_700x400.jpeg
عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" أمس الجمعة استهداف قيادي من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف دير الزور الغربي.

وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم نشرت بيانا، يتحدث عن العملية التي لم يذكر فيها اسم القيادي، وقالت إن عناصر التنظيم استهدفوا سيارته قرب منزله بمنطقة جزرة البو حميد.

وأشارت إلى استخدام عناصر التنظيم أسلحة رشاشة في هجومهم، في حين لم تنشر "قسد" عبر معرفاتها حتى الساعة أي تفاصيل عن هذا الاستهداف.

وكان التنظيم كشف أمس الجمعة، عن تنفيذ عناصره خلال أسبوع واحد 56 عملية عسكرية وأمنية شملت أهدافاً مختلفة داخل المناطق والدول التي ينتشر فيها عناصر التنظيم في العالم.

وعرضت صحيفة "النبأ" الإلكترونية الناطقة باسم تنظيم "الدولة" اليوم الجمعة، إنفوغرافاً أوضحت فيه تفاصيل العمليات وانتشارها، مشيرة إلى أن التنظيم أوقع خلال تلك العمليات 204 قتلى وجرحى في الفترة ما بين 20 - 27 أيار الجاري.

كما دمّر التنظيم في تلك العمليات 21 آلية عسكرية، شملت مدرعة واحدة و5 عربات دفع رباعي و15 آلية منوعة، بالإضافة إلى 5 كاميرات مراقبة حرارية.
ويتعرض عناصر النظام السوري و"قسد" وآلياتهم لكمائن من قبل عناصر تنظيم "الدولة" في مختلف مناطق سيطرة الطرفين في سوريا.

وتتنوع تلك العمليات التي تنشر بياناتها وكالة "أعماق" بين تفجير عبوات ناسفة أو اغتيال أو هجوم على حواجز عسكرية.

وفي شهر نيسان الماضي، أطلق التنظيم ما سمّاها معركة "الثأر للشيخين" انتقاما لمقتل زعيمه السابق والمتحدث باسم التنظيم في شمال غربي سوريا إثر عملية نفذتها الولايات المتحدة الأميركية في شهر شباط الماضي.