تنظيم "الدولة" يعدم "ذبحاً" 4 أشخاص في دير الزور

تنظيم "الدولة" يعدم "ذبحاً" 4 أشخاص في دير الزور

الصورة
تنظيم "الدولة" يعدم أربعة أشخاص شرق دير الزور (أرشيفية - إنترنت)
23 آب 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أعدم تنظيم "الدولة" - ذبحاً بالسكاكين - أمس الأربعاء، أربعة أشخاص في ريف دير الزور الشرقي، كما عُثر على ثلاث جثث أعدم أصحابها بالطريقة ذاتها في الريف الشمالي.

وقال ناشطون إن تنظيم "الدولة" أعدم الأشخاص الأربعة في قرية "البوخاطر" قرب مدينة هجين الخاضعة لـ سيطرته، دون معلومات عن السبب وراء تنفيذ عملية الإعدام بحقهم، وما إن كانوا مدنيين أم عناصر يتبعون له.

وأضاف الناشطون، أنه عُثر على أربع جثث "مقطوعة الرأس" لـ عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)‎، تعرّض أصحابها للذبح مِن قبل خلايا يُعتقد أنها تابعة لـ تنظيم "الدولة" قرب حقل "العزبة" النفطي شمال دير الزور.

وأعدم تنظيم "الدولة" خلال الأسابيع الفائتة، 16 مِن عناصره بعد أن وجه لهم تهمة "الغلو"، سبق أن اعتقلهم خلال شهر رمضان الفائت في بلدة "السوسة" الخاضعة لـ سيطرة "التنظيم" في الريف الشرقي.

وحسب ما ذكرت صفحة "فرات بوست" على "فيس بوك"، فإن تنظيم "الدولة" نفّذ خلال الأيام الثلاثة الماضية، سلسلة إعدامات طالت تسعة معتقلين من الجنسية العراقية منتسبين لـ(الجيش العراقي)، ألقى "التنظيم" القبض عليهم منذ عام 2015 في مناطق سيطرته شرق دير الزور.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" أعدم عشرات الأشخاص الذين عملوا في تهريب المدنيين مِن مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة "قسد" والمناطق الأخرى في محافظة دير الزور، إضافةً لـ تنفيذه عمليات إعدام بحق كثير مِن الذين اتهمهم بـ التعامل مع الجيش السوري الحر وآخرين مع قوات "نظام الأسد" و"قسد".
 

شارك برأيك