icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يشن هجوماً على 3 مواقع لنظام الأسد في بادية حمص

2020.11.12 | 18:48 دمشق

mhlpqbpdprvrtylwpazqruwxlq9jnookyfcrgie3.jpeg
تنظيم "الدولة" في البادية السورية - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

شن تنظيم "الدولة" هجوماً، اليوم الخميس، على مواقع تمركز عناصر قوات نظام الأسد في بادية حمص.

ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة" بياناً قالت فيه إن "عناصر من التنظيم نفذوا هجوماً على 3 ثكنات عسكرية تابعة للنظام شمالي بلدة السخنة في بادية حمص".

وقتل 7 عناصر وأصيب 12 آخرون من قوات النظام إثر هجوم شنه تنظيم "الدولة" في الـ 6 من الشهر الماضي، على ثلاث نقاط تابعة للنظام لقوات النظام والميليشيات التابعة له في البادية السورية شرقي حمص، حيث شنَّ التنظيم ثلاث هجمات على مواقع للنظام بالقرب من حقل غاز الضبيبات جنوبي السحنة وحقل الهيل وبلدة العليانية جنوبي تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي الـ 5 من الشهر الجاري قتل 3 عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون، إثر هجوم استهدفهم، على طريق تدمر الرصافة في بادية حمص الشرقية.

photo5866470030194095668.jpg

اقرأ أيضاً: تنظيم "الدولة" ينفذ عملية إعدام أمام الأهالي شرقي دير الزور

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

وشن عناصر من تنظيم "الدولة"، في الأول من تشرين الأول الماضي هجوماً على نقطتين لقوات النظام في بادية "التبني" غربي دير الزور خلف 4 قتلى وجرح 3 آخرين من عناصر نظام الأسد.

وتزايدت هجمات تنظيم "الدولة" ضد مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية له خلال الفترة الأخيرة، رغم الحملات العسكرية التي يشنها النظام بدعم من الطيران الحربي الروسي لتمشيط البادية السورية من خلايا التنظيم.

اقرأ أيضاً: ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس خُطفوا في بادية حمص

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

ويتخذ تنظيم "الدولة" جيوباً له في بادية دير الزور والبادية السورية على وجه العموم والتي تقدر مساحتها بـ 80 ألف كيلو متر مربع، الأمر الذي يمنح التنظيم القدرة على التحرك وتنفيذ العمليات والاختفاء.